08:43 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    رجل مسن يهرب بطفلة من مكان الانفجار في اليمن اليوم الجمعة 20 مارس/ آذار 2015.

    الأمم المتحدة: اليمن يواجه وضعا إنسانيا صعبا

    © REUTERS/ Khaled Abdullah
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11

    حذر منسق الشؤون الإنسانية في اليمن، يوهانس فان دير كلو، من أن 5 ملايين من اليمنيين يواجهون وضعاً إنسانياً صعباً، بسبب القتال الدائر على الأرض والضربات الجوية، وانهيار الخدمات الأساسية بما في ذلك الرعاية الصحية والمياه الصالحة للشرب وتوفير الغذاء.

    ولفت فان دير كلو في تصريحات له، السبت، إلى أن الوضع الإنساني في اليمن يتدهور مشيرا إلى أن الصراع يؤثر الآن على 15 محافظ من أصل 22.

    ودعا المسؤول الأمم جميع الأطراف إلى ضمان حماية المدنيين والبنية التحتية والسماح للمنظمات الإنسانية وموظفيها بتقديم المساعدات إلى الفئات الأكثر ضعفا من الشعب اليمني، وتسهيل وصول الموظفين والإمدادات الإنسانية إلى البلاد، جوا وبحرا.

    في غضون ذلك، أكدت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر في اليمن، ماري كلير، وصول طائرة تابعة للجنة الدولية للصليب الاحمر، السبت، محملة بمساعدات طبية ومواد اغاثة.

    كانت طائرتان تحملان مساعدات طبية؛ أولاهما تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر، والأخرى لمنظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسف)، هبطتا في صنعاء امس الجمعة.

     

    طالبت الأمم المتحدة، في وقت سابق، التحالف الخليجي العربي والحوثيين، بهدنة إنسانية فورية للسماح بنقل مزيد من المساعدات إلى البلاد التي تواجه وضعا يتدهور بشكل سريع.

    انظر أيضا:

    الأمم المتحدة: الوضع الإنساني للسوريين وصل إلى مرحلة خطيرة
    روسيا تواصل إجلاء رعاياها ورعايا الدول الأخرى من اليمن
    الأمم المتحدة تحذر من اندفاع اليمن صوب كارثة إنسانية
    الكلمات الدلالية:
    الأمم المتحدة, حضرموت, عدن, صنعاء, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik