14:49 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    اليمن

    طيران التحالف يشن غاراته على تعز ومأرب وعدن ويقطع طريقا استراتيجيا في البيضاء وسط اليمن

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    دخلت عمليات تحالف "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية على اليمن يومها الخامس والعشرين، حيث تواصل تلك الطائرات غاراتها على عدد من المحافظات اليمنية.

    حيث أفاد مصدر أمني بمدينة تعز وسط اليمن لـ " سبوتنيك " بأن طيران التحالف على اليمن، جدد غاراته على مواقع متفرقة في المدينة حيث قصف قبل قليل معسكر قوات الأمن الخاصة والقصر الجمهوري بالمدينة مساء اليوم الأحد.
    موضحاً أن خمسة صواريخ سقطت على ما تبقى من مبنى القصر الجمهوري، كما سقط صاروخ على منازل المواطنين في الحي المجاور لمعسكر الكمب، وصاروخ آخر على سور مدرسة محمد علي عثمان.
    وأشار المصدر إلى أن مواجهات بين الحوثيين وحلفائهم ومسلحي حزب الاصلاح تدور في عدد من شوارع المدينة، من بينها وادي القاضي ووادي الزنقل.
    من جهة أخرى واصل التحالف شن غاراته على محافظة البيضاء وسط اليمن. 
    وقال مصدر عسكري لوكالة "سبوتنيك ": إن الطيران السعودي قصف بعد عصر اليوم الأحد منطقة "عقبة ثره" الطريق الاستراتيجي الرابط بين الشمال والجنوب بمديرية مكيراس التابعة لمحافظة البيضاء، بهدف قطع الإمدادات عن المسلحين الحوثيين وحلفائهم.


    من جهة ثانية قصفت طائرات التحالف، مواقع بمديرية صرواح التابعة لمحافظة مأرب شرق صنعاء.
    وأوضح مصدر قبلي لـ " سبوتنيك ": أن الطائرات شنّت غارات جوية استهدفت جبل "هيلان" الاستراتيجي الذي يربط حريب القراميش ومديرية صرواح والمطل على مدينة مأرب.
    وأشار إلى أن "الطيران استهدف بـ3 صواريخ وسط سوق صرواح الواقع وسط المدينة بجانب المجمع الحكومي للمدينة"، مضيفاً أن "القصف أدّى إلى تضرر بعض المنازل المجاورة للسوق والمجمع الحكومي".
    وفي مدينة عدن تدور اشتباكات عنيفة بين الجانبين، في المُعلّا ودار سعد، في حين يقصف طيران التحالف عددا من المواقع التي يتمركز فيها الحوثيون وحلفاؤهم وجدد قصفه للقصر الجمهوري في المعاشيق بكريتر، كما ذكر مصدر أمني في المدينة لـ " سبوتنيك "، مشيراً إلى سقوط قتلى وجرحى من الجانبين، عرف منهم عبد الله محمد العلهي أثناء مرافقته لقائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد علي ناصر هادي، كما عرف بين القتلى محمد أحمد امزربه من اللجان الشعبية.

    انظر أيضا:

    الجامعة العربية تطالب جميع الأطراف في اليمن وقف القتال
    الأمم المتحدة: مقتل 760 شخصاً خلال شهرين من الصراع في اليمن
    إيران تنتظر من روسيا تحرك دبلوماسي لوقف الحرب على اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أنصار الله, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik