03:54 18 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    الحوثيين

    زعيم الحوثيين يشن هجوما لاذعا على السعودية ويتهمها بالسعي لـ"إذلال اليمنيين وتركيعهم

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40

    شن زعيم جماعة أنصار الله (الحوثيين) عبدالملك الحوثي هجوما لاذعا على النظام السعودي متهما إياه بأنه في حد ذاته "يشكل تهديدا على الشعب اليمني"، وأنه ينفذ مشروعات "لا يستفيد منها سوى إسرائيل والولايات المتحدة وتنظيم القاعدة".

    واعتبر عبدالملك الحوثي، في كلمة متلفزة نقلتها قناة "المسيرة" الفضائية، التابعة لجماعة "أنصار الله" أن المملكة العربية السعودية بشنها هجمات "عاصفة الحزم" معاونة تحالف خليجي عربي، تسعي إلى "إذلال اليمنيين وتركيعهم"، مشيرا إلى أن المساعي نحو الحوار قبل انطلاق العمليات العسكرية لم يفسدها سوى "تدخلات خارجية" تعمدت إفساد كل المحاولات الرامية إلى التوصل إلى توافق بين القوى الوطنية اليمنية لتأزيم الأوضاع والوصول بها إلى سيناريو الصدام.

    وقال الحوثي إن "النظام السعودي نتيجة لتراجع نفوذه في مناطق عدة يريد إخضاع الشعب اليمني وإفساد الحوار بين مكوناته الوطنية".

    وأبدى زعيم جماعة "أنصار الله"، في ثاني ظهور له منذ انطلاق "عاصفة الحزم" قبل 25 يوما، استعداد الحوثيين واللجان الشعبية وقوات من الجيش المتحالفة معهم إلى الحوار، أملا في التوصل إلى توافق وطني للوقوف في وجه تنظيم "القاعدة" الساعي إلى "السيطرة على مقدرات الجيش اليمني في جنوب البلاد"، وفي وجه القوى الأجنبية التي تريد السيطرة على الأراضي اليمينة"، على حد قوله.

    كان آخر ظهور لزعيم جماعة "أنصار الله"، عبدالملك الحوثي، في عشية انطلاق "عاصفة الحزم في السادس والعشرين من مارس/ آذار الماضي، وتكهنت عدد من وسائل الإعلام بمقتله في إحدى الضربات الجوية التي استهدفت قيادات من الحوثيين، لعدم ظهوره منذ ما يقرب من 24 يوما.

    انظر أيضا:

    طيران التحالف يشن غاراته على تعز ومأرب وعدن ويقطع طريقا استراتيجيا في البيضاء وسط اليمن
    وزراء خارجية مصر والأردن والولايات المتحدة يبحثون الوضع في اليمن
    الجامعة العربية تطالب جميع الأطراف في اليمن وقف القتال
    الكلمات الدلالية:
    أنصار الله, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik