14:03 25 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    اليمن

    عسيري: تم تدمير أكثر من 80% من مستودعات الذخيرة التي سيطر عليها "الحوثيون"

    © REUTERS/ Nabeel Quaiti
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12

    أكد المتحدث باسم "عاصفة الحزم"، العميد أحمد عسيري، أن العمليات الجوية دمرت أكثر من 80% من مستودعات الذخيرة التي كانت تسيطر عليها ميليشيات الحوثيين، مضيفاً أن مخازن الذخيرة والآلات "ستظل هدفاً للعمليات الجوية حتى يتم تديرها ومنع الحوثيين من الاستفادة منها".

    وقال عسيري، في مؤتمره الصحفي اليومي، إن قوات التحالف قامت بـ2300 طلعة جوية، منذ بداية العمليات حتى عصر اليوم الأحد، استهدفت مواقع مختلفة في اليمن، لافتاً إلى أن العمليات ستستمر حتى تحقق كافة أهدافها.

    ووضع عسيري ملامح المرحلة المقبلة من عملية "عاصفة الحزم"، التي دخلت أسبوعها الرابع، مبينا أن قوات التحالف المشاركة في العملية ستركز في المرحلة القادمة على ثلاثة أهداف تتمثل في منع الحركة على الأرض، وحماية المدنيين، واستمرار العمل الإنساني.

    كان الإيجاز اليومي للمتحدث العسكري لعملية "عاصفة الحزم"، تأجل اليوم الأحد بواقع ساعة تقريبا، وهو ما أرجعه محللون سياسيون إلى توقيت بث كلمة متلفزة لزعيم جماعة "أنصار الله"، عبدالملك الحوثي، التي اتهم فيها المملكة العربية السعودية والدول المشاركة في التحالف الخليجي العربي، بالسعي إلى "غزو اليمن وإذلال اليمنيين وتركيعهم"، على حد قوله.

    يعقد الإيجاز اليومي في العاصمة السعودية الرياض في الساعة السابعة بتوقيت المملكة العربية السعودية  بصفة يومية، وتنقله قنوات محلية وأجنبية عدة.

    انظر أيضا:

    عسيري ينفي استهداف التحالف لمواقع "القاعدة" و"داعش"
    طيران التحالف يشن غاراته على تعز ومأرب وعدن ويقطع طريقا استراتيجيا في البيضاء وسط اليمن
    الأمم المتحدة: مقتل 760 شخصاً خلال شهرين من الصراع في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    الحوثيين, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik