20:19 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    مخيم اليرموك

    وفد منظمة التحرير الفلسطينية يصل إلى سورية لمعالجة أزمة مخيم اليرموك

    © Sputnik. syria-sputnik
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 135 0 0

    أعلن الدكتور زكريا الآغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين ورئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة في مؤتمر صحفي له اليوم الأربعاء، عن زيارة وفد منظمة التحرير الفلسطينية برئاسته إلى سورية يوم الاثنين القادم ، للقاء المسؤولين السوريين ومعالجة أزمة مخيم اليرموك.

    وأشار إلى أن الحكومة السورية اعتذرت عن لقاء الوفد الأسبوع الماضي بسبب انشغالاتها وارتباطها بمواعيد أخرى، وأن الوفد أُبلغ رسمياً من الحكومة السورية بموعد قدوم الوفد واستقباله والذي حدد بيوم الاثنين القادم. 
    وحول فعاليات الذكرى (67) للنكبة قال الآغا إن المسيرة الجماهيرية في محافظات الضفة الغربية ستنطلق يوم الأربعاء، من جميع المحافظات والقرى والمخيمات ، مشيراً إلى أن نقطة التجمع والانطلاق الساعة 11:30 من أمام ضريح الرئيس ياسر عرفات باتجاه ميدان ياسر عرفات وسط مدينة رام الله، وستختتم المسيرة بمهرجان خطابي يتخلله كلمات: كلمة منظمة التحرير الفلسطينية، كلمة أهالي الأراضي المحتلة عام 1948، كلمة اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة.
    ولفت إلى أن المسيرة الجماهيرية في قطاع غزة ستنطلق يوم السبت في 16 أيار/ مايو الساعة 11 صباحاً من ساحة الجندي المجهول حيث نقطة التجمع إلى مقر الأمم المتحدة حيث سيقام مهرجان خطابي.
    وقال إن وفد من الفصائل الفلسطينية سيلتقي بممثل الأمم المتحدة في غزة يوم 16 أيار/ مايو ويسلمه مذكرة سياسية موجهة إلى بان كي مون.
    وأكد الآغا، أن الفصائل الفلسطينية أقرت وتوافقت على رفع العلم الفلسطيني فقط في كافة فعاليات النكبة.
    وأوضح أن إطلاق صفارة الحداد الساعة 12 ظهراً يوم الجمعة في 15 أيار/ مايو لمدة 67 ثانية بعمر سنوات النكبة، حيث ستتوقف الحركة في كافة محافظات الضفة مشيراً إلى أن الرئيس أبو مازن سيلقي خطاباً سياسياً في يوم ذكرى النكبة.
    وأضاف أنه سيتم التعميم على المساجد من قبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية لتخصيص خطبة الجمعة والتي تصادف يوم 15أيار/ مايو لذكرى النكبة الفلسطينية. 
    وختم الآغا، حديثه بالقول أن فعاليات متعددة ستنظم في مخيمات لبنان والتجمعات الفلسطينية هناك بهذه المناسبة بإشراف اللجنة الوطنية العليا، ودائرة شؤون اللاجئين (مسيرات ، ندوات ، معارض للتراث والصور وغيرها).

    انظر أيضا:

    صائب عريقات: المجتمع الدولي مسؤول عن حماية اللاجئين الفلسطينيين في "اليرموك"
    وفد من منظمة التحرير الفلسطينية يبحث الاثنين القادم في دمشق وضع مخيم اليرموك
    الفصائل تثبت مواقعها في قلب مخيم اليرموك... و"داعش" تختنق في الجنوب
    الكلمات الدلالية:
    سورية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik