17:41 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    ضربة جوية لصنعاء

    مقتل 20 وإصابة 50 في غارات جوية للتحالف على حي سكني في صنعاء

    © Sputnik. Faisal Al Shabibi
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21402

    أفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بمقتل 20 مدنيا وإصابة أكثر من 50 آخرين في غارات جوية، شنتها طائرات التحالف بقيادة السعودية منتصف ليل أمس الخميس، على حي سكني بالعاصمة صنعاء، لافتة إلى أن الغارات الجوية على مطار صنعاء الدولي، منعت وصول المساعدات الإنسانية .

    ونقلت "سبأ"، التي تسيطر عليها جماعة "أنصار الله" (الحوثيون)، عن مصدر محلي أن "غارات العدوان السعودي نتج عنها تدمير الحي الذي يقع في جولة شارع الأربعين بمنطقة سعوان السكنية بصنعاء، بالكامل"، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد كبير بينهم نساء وأطفال.

    وأوضح أن "العدوان السعودي شن غارات على عدد من مناطق وأحياء العاصمة صنعاء مستهدفا مطار صنعاء الدولي ومنطقة الحصبة وجبل عيبان وفج عطان، ما أدى إلى إحداث أضرار كبيرة في منازل المواطنين وتدمير مدرجات مطار صنعاء والمرسى وممرات الهبوط والإقلاع في المطار".

    وبين أن "الغارات على مطار صنعاء الدولي تأتي لمنع وصول الطائرات المحملة بالمساعدات الإنسانية، وكذا منع وصول اليمنيين العالقين في الخارج الذين تقطعت بهم السبل خارج وطنهم ويرغبون في العودة إلى بلادهم".

    كانت طائرات التحالف العربي، شنت، مؤخرا غارات جوية على مطار صنعاء الدولي، ما أدى إلى منع هبوط طائرتين إيرانيتين، قالت طهران إنهما كانتا محملتين بمساعدات إنسانية لـ"إغاثة الشعب اليمني المظلوم".

     

    انظر أيضا:

    اليمن: 13 مليار دولار خسائر يتكبدها القطاع الاقتصادي والتجاري في البلاد جراء الحرب
    النائب العام في صنعاء يتهم "مسئولين" بالمساس باستقلال اليمن
    الحوثيون لـ "سبوتنيك": إذا توقف "العدوان" على اليمن وبدأ الحوار بإمكاننا الاتفاق
    جمال بنعمر: فرض حظر جديد على السلاح إلى اليمن قد يمنع وصول المساعدات الإنسانية
    الكلمات الدلالية:
    المملكة العربية السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik