15:00 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    النزاع السوري

    سانا: الجيش السوري يسيطر على بلدة ميدعا في الغوطة الشرقية

    © Sputnik. Valeri Melnikov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40930

    أفاد مصدر عسكري لـوكالة "سانا" الرسمية السورية، الأحد، إحكام وحدات من الجيش والقوات المسلحة سيطرتها الكاملة على بلدة "ميدعا"، والمزارع المحيطة بها، في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

    وقال المصدر، "إن وحدات من الجيش قضت على آخر تجمعات التنظيمات الإرهابية التكفيرية في بلدة ميدعا، محكمة بذلك سيطرتها الكاملة على البلدة والمزارع المحيطة بها".

    وأضاف المصدر إن وحدات الجيش "طاردت فلول الإرهابيين، الذين يفرون تحت الضربات المكثفة للجيش في المنطقة، ما أدى إلى ايقاع أعداد كبيرة من القتلى والمصابين في صفوفهم."

    وأوضح بأن إحكام السيطرة على بلدة ميدعا ومزارعها يغلق المعبر الأخير للتنظيمات الإرهابية التكفيرية من "دوما" باتجاه "الضمير" بريف دمشق، الأمر الذي يعد عاملاً مساعداً على تحقيق المزيد من الإنجازات المتسارعة، لاجتثاث جميع الإرهابيين من ريف دمشق الشرقي.

    وأكد المصدر مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين، خلال عمليات نفذتها وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في ريف حمص على أوكار وتجمعات تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة"، المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية.

    ولفت المصدر في تصريحه إلى أن العمليات "حققت جميع أهدافها المحددة بدقة، حيث أوقعت قتلى بين أفراد التنظيم المتطرف، ودمرت لهم آليات بما فيها من اسلحة وذخيرة".

    إلى ذلك كثفت وحدات من الجيش من ضرباتها ضد أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية، المنضوية تحت زعامة "جبهة النصرة" في ريفي درعا والقنيطرة.

     

    انظر أيضا:

    آموس تدعو مجلس الأمن الدولي إلى فرض حظر على توريد الأسلحة إلى سوريا
    لافروف يبحث مع كيري خطوات إحلال السلام في سوريا وليبيا واليمن
    الكلمات الدلالية:
    ارهاب, جبهة النصرة, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik