07:36 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    علم لبنان

    سفير السعودية لدى لبنان يؤكد أنباء "مؤامرة" لاغتياله في بيروت وتوقيف "متورطيّن"

    © Sputnik.
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 41030

    كشف السفير السعودي في لبنان، علي بن سعيد عواض عسيري، عن تعرضه لما وصفها بـ"مؤامرة" لاغتياله، فيما قالت مصادر إعلامية لبنانية إن هناك توقيفاً لـ"متورطين" في تلك "المؤامرة"، أحدهما سوري والآخر فلسطيني.

    وأكد السفير عسيري، في مداخلة مع قناة "العربية الحدث" المملوكة للسعودية، مساء الأحد، صحة التقارير التي أوردتها وسائل إعلام لبنانية أخيراً عن تعرضه لمحاولة اغتيال، وقال إن "هناك إشارات لمجموعة كبيرة كانت تخطط لاغتياله"، دون أن يورد مزيداً من التفاصيل.

    وأضاف أن الأمن اللبناني لم يبلغه بتفاصيل المؤامرة التي استهدفت اغتياله، إلا أنه شدد على قوله: "سلامتي وسلامة البعثة السعودية مسؤولية الأمن اللبناني"، لافتاً إلى أن "هناك تحفظاً من الحكومة اللبنانية للإعلان عن ملابسات الحادث، وذلك لدواع أمنية"، على حد قوله.

    ولفتت فضائية "العربية" إلى أن مجلة "الشراع" اللبنانية ذكرت في تقرير لها، الأحد، أن قوات الأمن اللبنانية تمكنت من إحباط مخطط لاغتيال السفير السعودي، وأنه تم توقيف شخصين من المتورطين في المخطط، وهما سوري وفلسطيني، وأضافت أن التحقيقات مازالت مستمرة.

    تعرضت السعودية لانتقادات حادة من قبل جماعات موالية لإيران في لبنان، على خلفية قيادة المملكة لتحالف يضم نحو 10 دول عربية، لمحاربة جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، التي سعت لبسط نفوذها في مدن جنوبي اليمن، ولدعم "شرعية" الرئيس عبدربه منصور هادي.

    كان المتحدث باسم عملية "عاصفة الحزم"، العميد بالجيش السعودي أحمد عسيري، قال أكثر من مرة، "إن قوات التحالف لديها أدلة على قيام عناصر إيرانية ومن "حزب الله" اللبناني، بتدريب مسلحين من جماعة "الحوثي"، وتزويدهم بالأسلحة".

    انظر أيضا:

    لبنان يتسلم الدفعة الأولى من الأسلحة الفرنسية بتمويل سعودي
    في قائمة "فوربس" لأثرياء العرب 2015: لبنان ومصر تتفوقان على الإمارات والكويت.. والسعودية متصدرة
    هل من تأثير لأحداث اليمن على الأوضاع في لبنان ؟
    الكلمات الدلالية:
    المملكة العربية السعودية, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik