19:24 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    حزب الله

    اشتباكات بين "حزب الله" و"جبهة النصرة" على الحدود اللبنانية- السورية

    © AFP 2017/
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 105 0 0

    اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي "حزب الله" ومسلحين من "جبهة النصرة"، اليوم الثلاثاء، في جرود بلدتي "الطفيل" و"بريتال" في منطقة البقاع في شرق لبنان.

    وقالت مصادر ميدانية في منطقة "البقاع" لـ"سبوتنيك" إن "اشتباكات عنيفة اندلعت بعدما شن حزب الله هجوماً على مواقع المسلحين المرابطين في الجرود".
    وأفادت قناة "المنار" التابعة لـ"حزب الله" أن "مواجهات عنيفة دارت بين المجاهدين والمجموعات المسلحة في جرود الطفيل وبريتال شرق لبنان"، مشيرة إلى تدمير خمسة آليات ومقتل 12 مسلحاً بالمواجهات.
    وبحسب "المنار"، فإنّ "العشرات من مسلحي جبهة النصرة، قتلوا في كمائن في جرود الطفيل وبريتال".
    وبحسب ما أفادت مصادر ميدانية لـ"سبوتنيك" فإنّ المعركة التي فتحها "حزب الله" تستهدف بشكل أولي ربط المواقع في جرود بريتال بجرود منطقة الطفيل، مشيرة إلى أن المعطيات الميدانية تفيد بنجاح "حزب الله" في السيطرة على قرية "نخلة" الاستراتيجية الواقعة في شرق جرود بلدة بريتال.
    وفي سياق متصل، ذكرت مواقع قريبة من "حزب الله" أن قائد العمليات العسكرية للحزب علي عليان قتل في اشتباكات مع "جبهة النصرة"، ولكن لم يتضح ما إذا كان قتل في اشتباكات اليوم.
    إلى ذلك، أعلنت "جبهة النصرة"، في تدوينة مختصرة عبر حسابات منسوبة لها على مواقع التواصل الاجتماعي، عن "تأسيس جيش الفتح — القلمون"، في وقت تشير المعلومات الميدانية إلى أن المنطقة مقبلة على تصعيد عسكري واسع.

    انظر أيضا:

    "حزب الله" يتهم إسرائيل بدعم القوي التكفيرية في العراق وسوريا
    صحيفة: هدف "الغارة الإسرائيلية" على القلمون ضرب الداخل السوري وليس استهداف "حزب الله"
    حزب الله: أميركا مولت "داعش" بالمال والسلاح
    الكلمات الدلالية:
    لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik