19:31 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    الحكومة الإسرائيلية

    الحكومة الإسرائيلية القادمة ستكون الأكثر تطرفا في تاريخ إسرائيل

    © Sputnik.
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 13202

    قال الخبير في الشؤون الإسرائيلية فايز عباس لـ"سبوتينك" إن نيتنياهو سينجح في تشكيل توليفته الحكومية في ولايته الرابعة.

    حيث إن الحكومة الإسرائيلية القادمة ستكون هشة وستتكون من 61 عضوا فقط لا غير، لكن بإمكان نيتيناهو العمل من خلال هذا الائتلاف ليس لمدة عام واحد فقط بل لأكثر من ذلك بكثير إذا ما تم التوافق بين الأحزاب بهذه الحكومة.
    وأضاف عباس "كان نيتيناهو يفضل أن تكون هذه الحكومة أوسع لكن بعد استقالة وزير الخارجية الإسرائيلية افغدور ليبرمان رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" ورفضه الدخول مع نيتيناهو في ائتلاف، وبعد هذه الأزمة أصبح وضع نيتيناهو حرجاً بكل ما يتعلق في السياسة العامة التي ستنفذها هذه الحكومة، لكن بإمكانه أن ينجح حتى غدا بإعلانه رسميا عن تشكيل الحكومة والبدء بالعمل، في وقت سيحاول فيه نيتيناهو في الأيام القادمة إقناع ليبرمان بالعدول عن قراره والعودة للحكومة".
    وأشار عباس إلى أن الخلاف بين الأحزاب الإسرائيلية يقف على تقسيم الكعكة فيما بينها في حين سنت الأحزاب اليمينية المتطرفة قوانين عنصرية ضد الفلسطينيين.
    وأكد عباس أن الحكومة الإسرائيلية التي لم تظهر بعد إلى النور ستكون حكومة يمينية متطرفة جدا حيث إنها لم تضع في بيانها الرسمي كلمة سلام أو مفاوضات مع الفلسطينيين والاتفاقيات بين الأحزاب لم تذكر الشعب الفلسطيني وستواصل الاستيطان وسياسة نهب الأراضي و تهويد القدس ولن يكون هناك مخرج للعودة للمفاوضات مع الجانب الفلسطيني وستزداد الأوضاع السياسية في المنطقة سوءا مع هذه الحكومة.

    انظر أيضا:

    إسرائيل تمنع دخول مواد لغزة بحجة استخدامها في صناعة الأسلحة
    الرجوب: سنطرد إسرائيل من الاتحاد الدولي لكرة القدم"الفيفا" نهاية الشهر الجاري
    الأمم المتحدة تتهم إسرائيل باستهداف سبع مدارس تابعة لـ"الأونروا" في غزة
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik