21:03 GMT21 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    أفاد موقع الوسط الليبي، الأربعاء، بأن المبعوث الأوروبي لليبيا، مسؤول سياسة الجوار الجنوبي في خدمة العمل الخارجي الأوروبي هيوغ مانغيريلي، أعلن أن مجلس الرئاسة الليبي، المقترح في مسودة الأمم المتحدة التي قدمها المبعوث الأممي برناردينو ليون، سيتولى مهام القائد العام للجيش.

    جاء ذلك خلال جلسة استماع عقدتها لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي في بروكسل، تحت عنوان "استراتيجية الأمن لليبيا"، الذي تناول أبعاد التنسيق الأوروبي الحالي مع مبعوث الأمم المتحدة برناردينو ليون على وجه التحديد.

    وشرح المبعوث الأوروبي بعضا من جوانب المسودة التي يعمل ليون على تمريرها بين فرقاء الأزمة الليبية، من خلال مفاوضات تجري في المغرب.

    وقال مانغيريلي إن النقطة الخاصة بإرساء مجلس رئاسي، الواردة في مسودة المبعوث الأممي برناردينو ليون لحل الأزمة الليبية، تهدف إلى إزاحة القائد العام للجيش الفريق أول ركن خليفة حفتر.

    وأضاف خلال الجلسة أن المجلس الرئاسي المقترح سيتولى مهام القائد العام للجيش الليبي.

    وأعلن مانغيريلي أن المبعوث الأممي ليون يخطط لعقد جولة جديدة من المفاوضات بين الأطراف الليبية في منتصف مايو /أيار في المغرب، ولكنه لم يعلق على رفض المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته استئناف الحوار رغم تعرضه للمساءلة عن ذلك.

     

    انظر أيضا:

    برناردينو ليون: الأطراف الليبية توافق على 80 في المائة من مقترح أممي لحل الأزمة
    الكلمات الدلالية:
    ليبيا, أوروبا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook