23:32 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    مظاهرات في مدينة تعز اليمنية

    الأمم المتحدة تطالب بوقف العنف ضد المدنيين في اليمن

    © AFP 2017/ STR
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 7120

    طالب بيان منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، يوهانس فان دير، أطراف الصراع على توفير ممر آمن للمدنيين في مناطق النزاع، والامتثال لواجبهم في حماية المدنيين وفق القانون الإنساني الدولي.

    وأعرب فان دير عن القلق تجاه الوضع الراهن، في ظل التقارير التي تفيد باستهداف المدنيين أثناء محاولتهم الفرار إلى مناطق أكثر أمنا، وبأنهم محاصرون في عدن بدون توفر المياه والغذاء والرعاية الصحية منذ أسابيع.

    وأضاف أن سكان عدن عانوا الكثير بسبب الصراع خلال الأسابيع الستة الأخيرة، مطالبا بضرورة توقف العنف ضد المدنيين وعمال الإغاثة والهجمات ضد المستشفيات والبنية التحتية.

    ودعا منسق الشؤون الإنسانية في اليمن جميع الأطراف إلى السماح بالوصول الآمن والدائم والعاجل لجميع السكان في اليمن. وكرر دعوته بتنفيذ هدنة إنسانية من قبل كل الأطراف، للسماح للمدنيين بالفرار من مناطق الصراع والوصول إلى الخدمات الأساسية، وتمكين الوكالات الإنسانية من تقديم المساعدات المنقذة للحياة.

    وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أكد خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيراه الأمريكي جون كيري، أن بلاده ستواصل دعمها للجهود الإنسانية في اليمن، رغم الصعوبات على الأرض، وأن هناك ضرورة لعملية سياسية في اليمن لحل الأزمة، خاصة أن العدوان الحوثي يصعّب من إغاثة اليمنيين، مضيفا "بحثنا وضع هدنة من 5 أيام للسماح بالإغاثة في اليمن، ولا بد من ضمانات بألا ينتهك الحوثيون الهدنة الإنسانية".

    الكلمات الدلالية:
    اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik