01:56 23 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    أحمد عسيري

    التحالف يلقي منشورات تدعو سكان صعدة إلى المغادرة

    © AFP 2018 / Fayez Nureldine
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11

    دعا التحالف العربي الذي تقوده السعودية ويشن غارات جوية ضد جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في أنحاء اليمن، السكان في حي صعدة القديمة في محافظة صعدة، معقل الحوثيين شمال اليمن، إلى المغادرة، من خلال منشورات ألقتها طائرات التحالف، الجمعة.

    وقال المتحدث باسم قوات التحالف العميد الركن، أحمد عسيري لقناة "الإخبارية" السعودية، الجمعة: "وجهنا رسالة إلى أشقائنا المواطنين اليمنيين من خلال مختلف الوسائل الإعلامية بأن يبتعدوا عن الميليشيات الحوثية والمعسكرات العسكرية التي يتحصنون فيها حفاظاً على سلامتهم".

    وأضاف عسيري: "سوف تبدأ- وهذا ما تم منذ يوم أمس ويستمر إلى هذه اللحظة- قوات التحالف والقوات المسلحة السعودية بالرد على من تجرأ وهاجم المدن السعودية وهاجم المواطنين السعوديين".

    وتابع: "الآن العمل يطال من دبّر وخطّط لهذه الأعمال والذين يتحصنون في مناطق صعدة والأماكن التي تتحصن فيها هذه المليشيات".

    وحسب المصادر السعودية، أطلق المسلحون الحوثيون، يوم الثلاثاء،  قذائف هاون (مورتر) على محافظة نجران السعودية الحدودية، ما أدى إلى إصابة مدنيين، وإلحاق الأضرار بمستشفيات ومدارس ومنشآت أخرى، فيما ردت طائرات التحالف منذ، أمس الخميس، بقصف منطقة صعدة القديمة في محافظة صعدة التي تعد معقلاً للحوثيين.

    الكلمات الدلالية:
    الشرق الأوسط, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik