21:26 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    منصور هادي

    الرئيس اليمني يحمل الحوثيين مسؤولية الحرب في اليمن

    © AFP 2017/ Mohammed Huwais
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20703

    قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الجمعة، إن جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، "لم تترك للشعب اليمني وللعالم خياراً سوى مواجهتهم عسكريا"، لحماية الشعب اليمني، وذلك خلال لقائه، الجمعة، بمقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض مبعوث الأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ.

    وأضاف هادي، خلال اللقاء الذي حضره خالد بحاح نائب الرئيس اليمني ورئيس الوزراء، "أن جميع اليمنيين بمختلف قواهم السياسية قد بذلوا كل ما يمكن بذله من أجل تجنيب البلاد الحرب وحماية السلم الاجتماعي، إلا أن تلك الجماعة الانقلابية لم تترك لنا وللعالم إلا خيار مواجهتهم لحماية الشعب اليمني وآماله وأحلامه في العيش بأمن وأمان".

    وأكد هادي حرصه "على حماية الشعب اليمني وتحسين ظروفه المعيشية في هذا الظرف الإنساني الصعب  الذي تعيشه أغلب المحافظات اليمنية، خاصة محافظة عدن"، كما أدان هادي مقتل عشرات من الأطفال والنساء العزل، جراء استهداف مركب للنازحين في "حي التواهي" في عدن من قبل الحوثيين.

    وتدهورت الأوضاع الأمنية في اليمن، منذ سيطرة  الحوثيين على العاصمة صنعاء في سبتمبر/ أيلول الماضي، ما أجبر هادي على الفرار إلى السعودية، التي تشن حملة عسكرية ضد الحوثيين منذ 26 مارس/ آذار الماضي.

    انظر أيضا:

    مقتل 12 مسلحاً في مواجهات بين الحوثيين ولجان الرئيس هادي في أبين
    وسائل إعلام: الرئيس هادي يعين اللواء الركن محمد علي المقدشي رئيساً لأركان القوات المسلحة
    مصادر لـ"سبوتنيك": الحوثيون يفرجون عن وزير الدفاع اليمني وشقيق هادي
    الكلمات الدلالية:
    عبد ربه منصور هادي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik