20:18 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    علي عبد الله صالح

    صالح يعلن رسميا تحالفه مع الحوثيين ويحذر من "قلب الموازين" إن لم يتوقف العدوان

    © Sputnik. Alexei Druzhinin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 114832

    كشف الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح تحالفه مع جماعة أنصار الله.

    أعلن الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، لأول مرة، اليوم الأحد، تحالفه مع جماعة أنصار الله (الحوثيين) في مواجهة "العدوان السعودي" الذي يستهدف مقدرات الشعب اليمني منذ أكثر من شهر، وحذر صالح من "قلب الموازين في المنطقة بأكملها إن لم يتوقف العدوان". 

     وأضاف صالح في كلمة مسجلة، بثها تلفزيون "اليمن اليوم" التابع لصالح، من أمام منزله المدمر في العاصمة صنعاء، اليوم الأحد، " لم أكن من قبل متحالفا مع أنصار الله، لكني اليوم أعلنها صريحة، أن الشعب اليمني يتحالف مع كل من يدافع عن مقدرات الوطن في مواجهة العدوان السعودي".

    واستهدفت، طائرات التحالف العربي، منزل صالح بمنطقة حدة في العاصمة صنعاء بعدة غارات جوية منذ فجر الأحد.

    وأكد، صالح أن كل " الأحزاب السياسية والمناضلين والمقاومين تتحالف مع أنصار الله في مواجهة العدوان السعودي "،  وقال مخاطبا الشعب اليمني " عليكم باليقظة والصمود و أن تحملوا أسلحتكم على أكتافكم و رؤوسكم على الأكف لمواجهة هذا العدوان الصلف".

    وكان فارس الصليحي القيادي في حزب المؤتمر الذي يترأسه صالح وحكم اليمن لأكثر من ثلاثة عقود، هدد في حديثه لـ "سبوتنيك"، في21 ابريل نيسان الماضي، بأن " حزبه سيتحالف مع إيران لمواجهة العدوان السعودي"، إن لم تقبل السعودية بمبادرة طرحها المؤتمر في ذلك الوقت.

     ونصت مبادرة المؤتمر على "وقف العدوان السعودي الغاشم على اليمن، والعودة لحوار شامل لكل الأطراف اليمنية الموقعة على اتفاقية السلم والشراكة، وإعادة الإعمار في اليمن، وانسحاب كافة الميليشيات المسلحة من كافة المحافظات".

    وتقود السعودية على رأس تحالف من 9 دول عربية حملة عسكرية ضد الحوثيين والقوات الموالية لها في أنحاء اليمن، منذ 26 مارس آذار الماضي، فيما لم تنجح الحملة العسكرية حتى الآن في منع تقدم الحوثيين نحو جنوب اليمن.

    ووافق الحوثيون،  اليوم الأحد، على هدنة إنسانية، اقترحتها السعودية لمدة خمسة أيام، تبدأ الثلاثاء القادم، لكنهم هددوا بالرد على أي خرق لها. 

    انظر أيضا:

    قيادي في "المؤتمر" لـ"سبوتنيك": علي صالح يوجه رسالة للشعب اليمني بعد قليل
    وكالة: صالح "سالم" بعد الغارات الجوية
    حزب "المؤتمر الشعبي" ينفي محاولة هروب صالح من اليمن
    الكلمات الدلالية:
    اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik