08:59 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    اليمن

    برنامج الأغذية العالمي: سفينة محملة بالوقود تصل ميناء الحديدة اليمني

    © Sputnik.
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 16701

    أعلن "برنامج الأغذية العالمي"، التابع للأمم المتحدة عن وصول سفينة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى اليمن، لإغاثة المواطنين اليمنيين المتضررين من الصراع الدائر هناك، خاصة مع توقف "نقل المواد الإغاثية بين المدن اليمنية لنقص الوقود".

    وذكر البرنامج، في بيان، وصلت السفينة "إم. في. أمستردام" إلى ميناء "الحديدة" (غربي اليمن) أمس السبت، محملة بـ300 ألف لتر من الوقود والمعدات وبعض الإمدادات للمنظمات الإنسانية.

    ومن المتوقع وصول سفينة أخرى مساء الأحد، محملة بـ120 ألف لتر وقود إضافية، وسيتم توزيع الوقود على أكثر من 50 شريكاً في أعمال الإغاثة في مدينتي "صنعاء" و"الحديدة"، ليتمكنوا من استئناف الإمدادات الإنسانية والإغاثية.

    وقدر "برنامج الأغذية العالمي" إجمالي احتياجات الأعمال الإنسانية في اليمن بـ5 ملايين لتر وقود شهرياً، كما يحتاج البرنامج لـ43 مليون دولار شهرياً، ليتمكن من توفير الغذاء لقرابة 2.5 مليون شخص خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

    وبحسب البيان، فقد وصلت مساعدات البرنامج الدولي إلى نحو مليون مواطن يمني خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، فيما تشير التقديرات إلى أن 12 مليون يمني لا يعرفون متى ستكون وجبتهم القادمة، كما أن نقص الوقود أخّر إمدادات برنامج الأغذية العالمي إلى المناطق المتضررة.

    وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أعلن، الجمعة الماضي من باريس، بدء هدنة إنسانية في اليمن اعتباراً من الثلاثاء المقبل تمتد لخمسة أيام، للسماح للمواد الغذائية بالوصول إلى المتضررين في المدن اليمنية، وأعلن الناطق باسم قوات الجيش اليمني المتحالف مع جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، الأحد، "أنهم وافقوا على الهدنة"، ومن جانبها رحبت الحكومة اليمنية على لسان المتحدث الرسمي لها بموافقة جماعة "أنصار الله"، بيد أنهم أعربوا عن تشككهم حيال التزام أنصار الجماعة والموالين لها بمقررات الهدنة.

    انظر أيضا:

    البرلمان الإيراني يكرّم طياراً اعترض الطيران السعودي طائرته فوق اليمن
    متحدث باسم الجيش اليمني يعلن موافقة اليمن على هدنة
    الرئيس الإيراني يصف الحملة العسكرية السعودية ضد اليمن بالخطأ الاستراتيجي
    الكلمات الدلالية:
    الأمم المتحدة, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik