12:58 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    سلاح الجو الليبي

    مصدر حكومي ليبي لـ"سبوتنيك": استهداف السفينة التركية لاختراقها المياه الاقليمية دون اذن

    © AFP 2017/ Abdullah Duma
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 1868103

    أفاد مصدر حكومي رفيع المستوي بالحكومة الليبية المؤقتة، لـ"سبوتنيك"، الإثنين، بأن سفينة تركية اخترقت المياه الاقليمية للسواحل الليبية، مشيراً إلى أنها كانت في الجهة المقابلة لمدينة درنة، التي تتواجد بها العديد من التنظيمات الإرهابية المتطرفة، وأن السفينة دخلت المياه الإقليمية من دون إذن مسبق من السلطات الليبية.

    وأكد المصدر الحكومي، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن دخول أي سفينة للمياه الاقليمية الليبية، ممكن بشرط حصولها على إذن مسبق من الحكومة الليبية.

    وأشار المصدر الحكومي الليبي إلى أن "السفينة التركية اخترقت المياه الاقليمية، ووجه سلاح الجو الليبي تحذيراً لها للخروج من السواحل الليبية، ولم تستجب السفينة"

    وأكد المصدر، أن الطيران الليبي قصف السفينة لعدم امتثالها للتعليمات، مما تسبب في مقتل أحد أفراد طاقم السفينة، منتقداً قيام السفينة التركية بانتهاك المياه الإقليمية الليبية، وأن ذلك مخالف للأعراف والتقاليد الدولية. 

    وأكدت السلطات التركية تعرض إحدى سفنها التجارية لهجوم "جوي وبحري" قبالة السواحل الليبية، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخر.

    وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان لها، اليوم، أن أحد طواقم سفينة الشحن، التي كانت ترفع العلم التركي، قتل من جراء الهجوم وأصيب آخر، دون أن تكشف عن تفاصيل الحادثة.

    انظر أيضا:

    سفينة تركية تتعرض لهجوم قبالة شواطئ ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    تركيا, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik