14:53 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    باخرة روسية

    مصدر في ميناء أم قصر: باخرة قادمة من روسيا تحمل "أسلحة ثقيلة" تصل العراق

    © Sputnik. Rodolf Kocherov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 206073

    أفاد مصدر من داخل ميناء أم قصر العراقي لـ"سبوتنيك"، الإثنين، أن باخرة قادمة من روسيا، محملة بأنواع متعددة من الأسلحة الروسية رست في الميناء اليوم، الذي يقع في أقصى الجنوب العراقي.

    وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته،  أن "الباخرة القادمة من روسيا الإتحادية، أفرغت حمولتها في الميناء، قبل ساعات، وعلى متنها أسلحة ثقيلة"، لم يكشف المصدر عنها.

    وكان الخبير الأمني والاستراتيجي العراقي هشام الهاشمي كشف  لـ"سبوتنيك"، في وقت سابق اليوم، عن توجه العراق لشراء مروحيات، وأسلحة متطورة من روسيا الإتحادية، بقيمة إجمالية تقدر بنحو 3 مليار دولار.

    وأوضح الهاشمي، أن الصفقة التي سيعرضها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي على المسئولين الروس خلال زيارته لموسكو قريباً، هي صفقة قديمة، تعرقل التعاقد عليها مع الجانب الروسي، بسبب اتهامات بالفساد لعدد من المسئولين العراقيين من الحكومة السابقة.

    ورجح بأن تكون الصفقة معدة للتنفيذ، وبشكل سريع، وأشار إلى أن العقد لم تُحدد تفاصيله إلى الآن.

    وكان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الحكومة العراقية سعد الحديثي أكد لـ"سبوتنيك"، أمس، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي سيقوم بزيارة إلى موسكو في النصف الثاني من شهر مايو/آيار الجاري، يبحث خلالها التعاون المشترك في المجالات العسكرية، والأمنية، والاقتصادية.    

    انظر أيضا:

    خبير أمني لـ"سبوتنيك": العراق يسعى لشراء أسلحة من روسيا بـ3 مليارات دولار
    موسكو تعرض أسلحة العصر الحديث
    مجلة أمريكية تنشر أخطر 5 أسلحة بحرية روسية
    الكلمات الدلالية:
    أسلحة, العراق, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik