10:09 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    اشتباكات على الحدود السعودية اليمنية

    موجة نزوح للمواطنين السعوديين باتجاه المحافظات الشمالية بعد سقوط قذائف

    © AFP 2017/ Fayez Nureldine
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 28911

    أفاد مصدر محلي خاص من مدينة نجران السعودية لـ "سبوتنيك" أن هناك موجة نزوح كبيرة في صفوف المواطنين السعوديين باتجاه المحافظات الشمالية، بعد سقوط عدد من قذائف المورتر على مواقع عسكرية سعودية من قبل مسلحين قبليين وحوثيين.

    وأوضح المصدر أن آلاف الأسر غادرت منازلها خشية اندلاع مواجهات بين الجانبين، إضافة إلى سقوط قذائف على عدد من المنازل والمقرات العسكرية خلال اليومين الماضيين، رغم وصول تعزيزات عسكرية كبيرة من القوات السعودية إلى الحدود مع اليمن لمواجهة المسلحين الحوثيين ومسلحي القبائل.
    كما أكد مصدر أمني بمحافظة حجة شمال اليمن لـ "سبوتنيك " أن قصفا مدفعيا عنيفاً من الأراضي السعودية تتعرض له مناطق تابعة لمديرية حرض الحدودية خاصة مناطق الحصامة والمنزالة.
    هذا ويعاني اليمن من حرب أهلية يشارك فيها الجيش اليمني وأنصار الله "الحوثيون" من جهة، وأنصار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والحراك الجنوبي من الجهة المقابلة، مع انتشار لمسلحي تنظيم "القاعدة" في محافظة حضرموت.

    وازداد تأزم الوضع اليمني تحت تأثير تدخل التحالف العربي بقيادة السعودية على الخط، عبر قصفها الجوي المتواصل منذ حوالي 40 يوماً لمراكز تواجد الحوثيين والجيش اليمني، تحت مزاعم إعادة الشرعية بشخص الرئيس هادي إلى سدة الحكم.

    انظر أيضا:

    المقاتلون الحوثيون يؤكدون اسقاط طائرة مغربية فوق اليمن
    "القوة الضاربة" في الجيش السعودي تصل إلى حدود اليمن
    البرلمان الإيراني يكرّم طياراً اعترض الطيران السعودي طائرته فوق اليمن
    متحدث باسم الجيش اليمني يعلن موافقة اليمن على هدنة
    الكلمات الدلالية:
    المملكة العربية السعودية, الحوثيون, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik