05:34 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد

    "ولد الشيخ" يبدأ مهامه وأحزاب يمنية تبدي تفاؤلاً بإمكان التوصل لوقف دائم لإطلاق النار

    © AFP 2017/ ZOOM DOSSO
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 78 0 0

    أبدى سياسيون يمنيون تفاؤلهم حيال مهمة المبعوث الأممي الجديد، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وإمكان توصله إلى تحويل الهدنة المؤقتة إلى وقفا مستداما لإطلاق النار بين التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وجماعة أنصار الله (الحوثيين) والقوات الموالية لها.

    وقال عبده الجندي، المتحدث الرسمي باسم حزب "المؤتمر الشعبي"، الذي يتزعمه الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، لوكالة "سبوتنيك" الروسية، الأربعاء، إن المبعوث الأممي الجديد لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، جاء إلى اليمن "لثبيت الهدنة وإعادة أطراف الصراع في اليمن للحوار وفقا للمبادرة الخليجية".

    وأضاف الجندي أن المبعوث الأممي الجديد لليمن، التقى صباح الأربعاء، قادة الأحزاب السياسية اليمنية بما فيها "المؤتمر"، كما التقى قادة جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، مؤكدا أن هناك تفاؤلاً في الأوساط السياسية اليمنية لنجاح ولد إسماعيل في تثبيت الهدنة والعودة إلى الحوار في اليمن.

    وأكد الجندي أن "المبعوث الأممي لا يحمل أي مبادرات جديدة، لكنه يقول إن الثوابت التي تم الاتفاق عليها ستكون أساساً للحوار، وهي المبادرة الخليجية وما فوقها، بما فيها الحوارات السياسية التي أشرف عليها المبعوث السابق للأمم المتحدة جمال بنعمر".

    كان الناطق باسم، ولد الشيخ، أعلن أن زيارته إلى اليمن تأتي في إطار دعم جهود الفريق الإنساني، لتخفيف معاناة الشعب اليمني، وبذل الجهود من أجل جعل الهدنة الإنسانية وقفاً مستداماً للنار.

     كان التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، أعلن، هدنة مدتها خمسة أيام اعتبارا من الحادية عشرة مساء أمس الثلاثاء، لأغراض إنسانية وإيصال مواد غذائية، ووقود ومساعدات إغاثية وأدوية إلى المدن اليمنية التي تضررت بسبب الحرب الدائرة منذ السادس والعشرين من مارس/ آذار.

     

    انظر أيضا:

    خبير عسكري: توقع بخرق سعودي للهدنة الإنسانية في اليمن
    قيادي بالمؤتمر لـ "سبوتنيك": التحالف العربي قصف أهدافا وسط اليمن بعد سريان الهدنة
    موسكو: وقف القتال في اليمن يجب أن تتبعه تهدئة مستدامة
    الهدنة الإنسانية في اليمن واختبار الإرادات
    الكلمات الدلالية:
    عاصفة الحزم, الحوثيون, أنصار الله, على عبدالله صالح, جمال بنعمر, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik