16:39 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    وزير الموارد المائية والري المصري

    وزارة الري المصرية ومنظمة اليونسكو توقعان بروتوكولاً للتعاون

    © Sputnik. Ministry of Water Resources and Irrigation
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 3710

    وقع وزير الري المصري حسام مغازي، ومدير عام منظمة (اليونسكو) للثقافة والعلوم إيرينا بوكوفا، الخميس، بروتوكولاً للتعاون في قطاع التدريب الإقليمي للموارد المائية والري، وتجديد منح المركز صفة "مركز من الفئة الثانية"، للعمل تحت رعاية اليونسكو على مدى السنوات الـ6 القادمة، وكذلك الاستفادة من البرنامج الهيدرولوجي الدولي.

    وأوضح بيان وزارة الري المصرية، أن التعاون مع (اليونسكو) يأتي بهدف تعزيز أوجه التعاون المشترك مع المنظمات الدولية المهتمة بالشأن المائي، وتوفير كافة المعلومات العلمية والتقنية، من خلال التدريب والدراسات في مجال المياه في المناطق القاحلة وشبه القاحلة، والتي من شأنها صياغة سياسات متكاملة وفاعلة تؤدي إلى إدارة الموارد المستدامة والمتكاملة للمياه على المستوى القومي والوطني والإقليمي.
    كما تناول البروتوكول تشجيع الدراسات حول قضايا إدارة المياه في المناطق القاحلة وشبه القاحلة، عبر تفعيل آليات التعاون على المستوى الإقليمي، وذلك في ضوء تعزيز القدرات المحلية، وضمان مشاركة المؤسسات والمنظمات الدولية، تحت رعاية (اليونسكو) والبرنامج الهيدرولوجي الدولي، ومن أجل تطوير المعرفة في مجال إدارة المياه.
    وتضمنت الاتفاقية استمرارية ودعم أوجه التعاون في مجال مشروعات الحماية من مخاطر السيول وتجميع مياه الأمطار واستثمارها في خدمة منظومة التنمية الزراعية على مستوى الدولة، فضلاً عن مساهمة اليونسكو في منظومة رفع كفاءة وتأهيل الكوادر الفنية والهندسية العاملة بالوزارة.
    وتتبنى (اليونسكو) برنامجاً دولياً للهيدرولوجيا، بهدف التغلب على المشاكل المتوقعة والتحديات التي ستواجه الدول في المستقبل القريب بسبب تحديات التغيرات المناخية، وتدهور نوعية المياه، وما سيترتب على ذلك من تحديات كبيرة في نقص الماء والغذاء والطاقة.

    انظر أيضا:

    مصر تستضيف المؤتمر الدولي لحماية التراث الإنساني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik