17:13 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    التحالف السعودي يقصف اليمن

    مسؤول إيراني: أمريكا تسعى لإثارة "حروب بالوكالة" في الدول الإسلامية

    © Sputnik. Naowaf Ibrahim/ Sputnik Arabic
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 18330

    اتهم رئيس منظمة الدفاع المدني الإيرانية، العميد غلام رضا جلالي، الولايات المتحدة بإثارة التوتر بين الدول الإسلامية، قائلا إن واشنطن تسعى من خلال تلك العلاقات المتوترة إلى إثارة "حروب بالوكالة" في المنطقة.

    وأشار جلالي، في كلمته أمام ملتقى مدراء الدفاع المدني لمحافظات البلاد بمدينة بابلسر، إلى القضايا السياسية الأخيرة والتحركات الأمريكية الجديدة لإثارة التوتر في الدول الإسلامية من دون تسجيل وجود ظاهر لأميركا فيها.

    ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية، شبه الرسمية، عن جلالي قوله "إن السياسات الأخيرة للإدارة الأميركية الرامية إلى خلق التوتر في المنطقة عبر تشكيل جماعات تكفيرية وإرهابية مثل "داعش" ونظائرها، ومن خلال زج شعوب تلك الدول في حروب أخرى من دون أن تسجل حضوراً بارزا في المنطقة، إنما هي في صورة حروب بالوكالة.

    وشدد جلالي على ضرورة تأهيل المسؤولين بشكل جاد على قضايا الدفاع المدني، مشيرا إلى أهمية الدفاع المدني في البلاد والنجاح في تحقيق إنجازات متميزة في هذا الإطار.

    ولفت إلى المهمة الأساسية لمنظمة الدفاع المدني، مبينا أن هذه المنظمة لديها مهمتان أساسيتان؛ أولاها، صيانة البنى التحتية والأساسية للبلاد. وثانيتها، الدفاع في المجال الإلكتروني والمتمثل في رصد التهديدات والتصدي للرصد الإلكتروني المضاد ومواجهة الحرب الإلكترونية.

    انظر أيضا:

    الولايات المتحدة ودول الخليج العربية تتفق على أن إبرام اتفاق نووي مع إيران يخدم مصالحهم الأمنية
    خبير: أوباما يتصرف في كامب ديفيد مثل سمسار أسلحة مستغلاً الذعر الخليجي من إيران
    مجلس الشيوخ يتبنى مشروع قانون يلزم الرئيس الأمريكي بإبلاغ الكونغرس بأي صفقة مع إيران
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, الشرق الأوسط, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik