22:31 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    قوات شيعية عراقية

    إعلامي إيراني لـ"سبوتنيك": طهران ستقدم السلاح للعراق لمحاربة "داعش"

    © AFP 2017/ Ahmed Al-Rubaye
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    قال رئيس تحرير وكالة "مهر" الإيرانية حسن هاني زاده لـ"سبوتنيك"، الاثنين، إن زيارة وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان، لم يعلن عنها من قبل، بسبب الظروف الطارئة في العراق، وأن الزيارة تم الترتيب لها نتيجة سقوط الأنبار على أيدي المجموعات الإرهابية مثل "داعش".

    وأشار إلى نزوح عشرات الآلاف من أهالي الأنبار بسبب، ما وصفه، "بالكارثة" التي حلت بالمحافظة، ما دفع وزير الدفاع الإيراني لبحث الأزمة وتداعياتها على أمن العراق.

    وأكد زاده بأنه سيكون هناك تعاوناً وثيقاً بين العراق وإيران في المستقبل القريب، لضرب المجموعات الإرهابية، وخاصة تنظيم "داعش" في الأنبار، والمساعدة في عودة الأهالي المهجرين من منازلهم، بعد تحرير المحافظة.

    وبيّن أن إيران ستقدم مساعدات عسكرية ولوجستية للعراق، ويعد ذلك سبباً لزيارة وزير الدفاع الإيراني إلى بغداد، حيث سيلتقي مع نظيره العراقي لتنسيق الجهود المشتركة، مرجحاً أن تقدم طهران السلاح والعتاد للجيش العراقي في القريب العاجل، لمواجهة تنظيم "داعش" الإرهابي.

    وأوضح أن زيارة وزير الدفاع الإيراني لبغداد "استطلاعية"، لمعرفة الإمكانيات التي يمكن أن تقدمها إيران من أسلحة وعتاد للحكومة العراقية.

    انظر أيضا:

    نائب عراقي لـ"سبوتنيك" : العراق يقصد إيران وروسيا والصين للتسلح
    الرمادي تستصرخ "الحشد الشعبي" لإنقاذها من "داعش"
    كتائب "حزب الله" لـ"سبوتنيك": مقاتلونا وصلوا لتحرير الأنبار وحماية كربلاء من "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    ارهاب, داعش, ايران, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik