11:48 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    رئيس اليمن عبدربه منصور هادي

    ترتيبات لوصول هادي إلى حضرموت للإعلان عن بدء عملية برية بدعم خليجي ضد الحوثيين

    © REUTERS/ Khaled Abdullah/Files
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 60912

    كشف مصدر أمني يمني رفيع لـ " سبوتنيك " أنه من المقرر أن يصل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، خلال الساعات القليلة المقبلة، إلى مطار البديع بمحافظة حضرموت جنوب شرقي اليمن.

    وأضاف المصدر أن هادي ينوي الإعلان رسمياً عن انطلاق عملية عسكرية برية واسعة بدعم سعودي وخليجي تحت مسمى "السيوف القاطعة"، بهدف استعادة السيطرة على المحافظات التي سقطت بأيدي حركة "أنصار ألله" (الحوثيين) وحلفائها.
    وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن معلومات أمنية واستخباراتية وصلت، تفيد بأن هناك استعدادات كبيرة عسكرية وأمنية من قبل دول التحالف وعلى رأسها السعودية، لإطلاق هذه العملية، اليوم الجمعة، الذي يصادف الذكرى الخامسة والعشرين لإعلان الوحدة اليمنية في الثاني والعشرين من مايو/ أيار 1990. 


    وأشار المصدر إلى أن مئات الضباط والجنود قد وصلوا من صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية إلى مأرب وحضرموت شرق اليمن، للانضمام إلى الجيش الجديد، وفتح جبهات جديدة ضد الحوثيين وأنصارهم.
    وأكد المصدر لـ " سبوتنيك " أن تحركات غير طبيعية تشهدها منطقة العبر الحدودية بين البلدين، وأن تعزيزات عسكرية كبيرة ترابط هناك منذ أيام للمشاركة في العملية العسكرية البرية قبل انطلاق مؤتمر الحوار المرتقب في جنيف في الثامن والعشرين من الشهر الجاري.
    هذا وتتواصل العملية العسكرية "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية بمشاركة دول عربية وإسلامية وتستهدف، بحسب مسؤولين، مواقع عسكرية تابعة لحركة  "أنصار الله" وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في كافة أنحاء اليمن.

    انظر أيضا:

    هادي يعتبر "إعلان الرياض" إحدى وثائق "المرحلة الانتقالية" في اليمن
    مقتل 12 مسلحاً في مواجهات بين الحوثيين ولجان الرئيس هادي في أبين
    وسائل إعلام: الرئيس هادي يعين اللواء الركن محمد علي المقدشي رئيساً لأركان القوات المسلحة
    هادي يهاجم الحوثيين ويعد بتكوين جيش وطني
    الكلمات الدلالية:
    المملكة العربية السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik