12:15 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    علم السعودية

    السفير السعودي لدى روسيا: الرياض مهتمة بتكثيف الحوار السياسي مع روسيا خاصة في القضايا الخلافية

    © Sputnik. Bilal Hussein)
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 52213

    أكد سفير المملكة العربية السعودية لدى روسيا الاتحادية عبد الرحمن بن إبراهيم الرسي، اليوم الجمعة، أن المملكة مهتمة بتكثيف الحوار السياسي والتشاور مع روسيا، مشيدا بالدور الروسي في دعم حقوق الشعب الفلسطيني.

    وقال الرسي في حوار مع وكالة "نوفوستي" الروسية:  "نحن مهتمون بتكثيف الحوار السياسي والتشاور مع روسيا بشأن مختلف القضايا، وخصوصاً القضايا التي تحمل تبايناً في المواقف، ودائماً نشيد مع أشقائنا العرب بمواقفها الداعمة للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في الأمم المتحدة وفي المنظمات والمحافل الدولية الأخرى".
    وأكد السفير على أن الاتصالات بين القيادتين في المملكة العربية السعودية وروسيا الاتحادية "مستمرة ولم تتوقف يوما، فالمصلحة المشتركة تقتضي التشاور والتباحث بين القيادتين، بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية".  
    وأشار إلى أن "آخر اتصال كان بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتاريخ 20 نيسان/أبريل 2015، وأعرب فيه عن امتنانه لموقف روسيا عند اعتماد قرار مجلس الأمن الدولي بتاريخ 14 نيسان/أبريل رقم 2216"، مؤكدا على أن الدولتين "تنسقان معا في مجال مكافحة الإرهاب".

    انظر أيضا:

    بعد المساعي الروسية: هل ستجد السعودية نفسها مضطرة إلى قبول التفاوض مع الحوثيين؟
    ولي عهد السعودية يلتقي سفير روسيا لبحث آفاق التعاون بين البلدين
    وزير الدفاع السعودي بحث مع السفير الروسي الوضع في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    المملكة العربية السعودية, فلسطين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik