19:50 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي الدولي

    السيسي يعلن استضافة مصر اجتماع منتدى "دافوس" في مايو 2016

    © AFP 2017/ Khaled Desouki
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 162 0 0

    أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الجمعة، أن مصر ستستضيف الاجتماع المقبل للمنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في مايو/ أيار من العام 2016، في منتجع شرم الشيخ السياحي المطل على البحر الأحمر في شبه جزيرة سيناء.

    وقال السيسي، أثناء كلمته في الجلسة الافتتاحية من أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في العاصمة الأردنية عمان: "أعلن عن استضافة مصر للاجتماع القادم للمنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مايو 2016 في مدينة شرم الشيخ".

    وينعقد المنتدى هذا العام، على مدار ثلاثة أيام، تحت عنوان "إيجاد إطار إقليمي للرخاء والسلام عبر التعاون بين القطاعين العام والخاص".

    ووجه السيسي الدعوة للحاضرين للمشاركة في اجتماع شرم الشيخ "بمزيد من الطموح والتطلع إلى المستقبل من خلال الفكر والعمل الجاد الذي تمتاز به اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي".

    وعلى صعيد آخر، أكد الرئيس المصري على أن "حالة السيولة" التي تمر بها المنطقة لا ينبغي أن تكون مبرراً لأي طرف من داخل أو خارج المنطقة "بهدف فرض رؤى محددة على دول المنطقة أو لإخضاعها لفكر أو رأي معين".

    وقال: "الحاضر تصنعه الشعوب وحدها بما لديها من إرادة ووعي… والمستقبل ملك للشباب، ولن يرسم معالمه أحد سواه من خلال طموحاته وقدراته".

    انظر أيضا:

    ملك الأردن يفتتح منتدى "دافوس" ويحذر من "هجمة عالمية الطابع" على المنطقة
    عباس يطالب المجتمع الدولي بـ"سقف زمني محدد" لإنهاء الاحتلال الإٍسرائيلي
    السيسي: المنطقة العربية تواجه تحديات صعبة... وتعزيز دور الشباب لم يعد ترفا
    الكلمات الدلالية:
    اقتصاد, عبد الفتاح السيسي, شرم الشيخ, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik