22:00 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    الوضع في سورية

    الحوار السوري - السوري في أستانا يقترب من صياغة البيان الختامي

    © Sputnik. Dmetri Vinogradov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أكد عضو تيار التغيير الوطني السوري المعارض، بسام البني، لوكالة سبوتنيك، أن مجرى الحوار السوري - السوري في أستانا" أمر مبشر حتى اللحظة، ويجري الآن مناقشة البيان الختامي.

    أكد عضو تيار التغيير الوطني السوري المعارض، بسام البني، لوكالة سبوتنيك، أن مجرى الحوار السوري — السوري في أستانا" أمر مبشر حتى اللحظة، ويجري الآن مناقشة البيان الختامي.

    وقال البني:" ما يحدث في أستانا، أمر مبشر حتى اللحظة، وتدور الآن مناقشة البيان الختامي، الورقة السياسية التي تعبر عن رؤية الأطراف المشاركة في اللقاء ".

    وأضاف المعارض السوري، أن " هناك بعض وجهات نظر تتفاوت حول تقديم شيْ عن آخر، الأغلبية متفقة على ما جاء في الورقة التي نتجت عن النقاش الذي دام يوما ونصف اليوم وهناك بعض المتحفظين عليها ".

    وأعتبر البني، أن الوضع بشكل عام مقبول ويشابه الحالة السورية بمجملها،" ما يحدث هنا هو مرآة لما يحدث في سوريا، إن المشاركين، سوريون يمثلون كل أطياف الشعب السوري".

    ووصف البني، الجو العام بالهادئ وبأنه بعكس ما يجري على الأرض السورية، والسبب الرئيسي هو حسن الضيافة واللباقة وحسن التنظيم من الجانب الكازاخستاني، وفريق العمل الذي يقدم كل التسهيلات كي يكون الحاضرون بحالة تؤهلهم لإنتاج أفضل ما يمكن في هذا اللقاء.

    يشار إلى أن العاصمة الكازاخستانية أستانا، تستضيف فعاليات اللقاء السوري-السوري والذي بدأ أمس الإثنين، ويستمر ثلاثة أيام ويضم أطيافاً من المعارضة السورية، هذا وافتتح وزير الخارجية الكازاخستاني يرلان إدريسوف، جلسة المشاورات، مؤكدا أن "هدف لقاء أستانا هو إنشاء ارضيه خصبة للمعارضة السورية للتوصل إلى اتفاق يعتمد على واقع الأزمة السورية". فيما يدير جلسات الحوار، بغداد عمرييف، المبعوث الرسمي للرئيس الكازاخستاني نزارباييف.

    انظر أيضا:

    سوريا: ترتيبات للقاء موفدي البرلمان الروسي بالرئيس السوري
    الطيب تيزيني يرى تقدماً للحوار السوري في "لقاء أستانا"
    انفجار عبوة ناسفة عند حاجز للجيش السوري قرب السفارة الروسية في دمشق
    الكلمات الدلالية:
    أستانا, سورية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik