Widgets Magazine
05:55 21 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    السفينة الإيرانية إيران شاهد

    سفينة مساعدات ثانية لليمن سيتم شحنها من إيران مطلع يونيو

    © Twitter / Shiapulse
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    أعلن نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيرانية، شهاب ‌الدين محمدي عراقي، أنه سيتم شحن سفينة "أرزو" الإيرانية الحاملة للمساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني في الخامس من يونيو/ حزيران المقبل، وهي سفينة المساعدات الإيرانية الثانية (بعد "إيران شاهد") التي تتوجه إلى اليمن.

    وقال محمدي‌ عراقي، في تصريح صحافي، إنه "سيتم شحن جزء من المساعدات الإنسانية للشعب اليمني التي تشمل 12 ألف طن من المواد الغذائية في سفينة "أرزو" بميناء الإمام الخميني وجزء آخر منها في ميناء بندر عباس (جنوبي إيران)".
    وأشار إلى أنه فور تجهيز الشحنات وأخذ التراخيص اللازمة ستُرسل السفينة الإيرانية الثانية إلى اليمن، موضحاً أن "الأولوية بالنسبة لنا هي تسليم الشحنات إلى اليمن بشكل مباشر. وفي حال عدم إمكانية رسو السفينة في موانئ اليمن، سيتم تفريغها في ميناء صلالة العماني".
    وأضاف "أن إيران مستعده أيضا لإرسال الأطباء المتخصصين إلى اليمن عند الحاجة".

    وكانت السفينة "إيران شاهد" أنزلت شحنة المساعدات الغذائية المخصصة للشعب اليمني من على متنها بعد رسوها في ميناء جيبوتي الأسبوع الماضي. وحملت السفينة 2500 طن من مختلف أنواع المواد الغذائية، ومنها الرز والطحين والسمك المعلب والمياه المعدنية، وكذلك الأدوية والخيام والأغطية.

    وكانت السفينة "إيران شاهد" متجهة في السابق إلى ميناء الحديدة اليمني مباشرة قبل أن توافق إيران على السماح بتفتيش دولي لها في جيبوتي.

    وقال مصدر مسؤول في برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إن شحنة السفينة سوف تنقل من جيبوتي إلى سفن استأجرها البرنامج لشحنها إلى ميناء الحديدة وميناء عدن اليمنيين أو إلى أي منهما.

    وأضاف أن المساعدات الغذائية الإيرانية ستسلم فيما بعد إلى شركاء البرنامج الدولي في العمليات الإنسانية على الأرض لتوزيعها.

    انظر أيضا:

    إيران ترسل مستشارين وطائرات إلى العراق للمساعدة في هزيمة "داعش"
    قبطان السفينة الايرانية لـ "سبوتنيك" : سنفرغ حمولتنا في جيبوتي وسنعود إلى إيران
    قبطان السفينة: سفينة المساعدات "إيران شاهد" ترسو في ميناء جيبوتي
    قبطان: السفينة "إيران شاهد" ستتوجه إلى جيبوتي للتفتيش قبل وصولها إلى الحديدة
    الكلمات الدلالية:
    جيبوتي, إيران, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik