01:49 GMT12 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال المتحدث الرسمي باسم حركة "أنصار الله" (الحوثيين)، محمد عبدالسلام، إن مناقشة مقترحات لحل الأزمة اليمنية لا تزال جارية مع العديد من الأطراف الإقليمية والدولية في سلطنة عمان، التي تسعى للوساطة لوقف الصراع في اليمن.

    وكتب عبد السلام، مساء الخميس، على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"، قائلاً: "اللقاءات مستمرة في سلطنة عمان لبحث الكثير من المسائل المتعلقة بالعدوان على اليمن، وتبادل الأراء ومقترحات الحلول ووجهات النظر، مع العديد من الأطراف الدولية والإقليمية بإشراف الأشقاء في سلطنة عمان".

    وأشاد بـ "حرص القيادة العمانية على إحلال السلام والأمن والاستقرار، ودعم الإغاثة الإنسانية والحلول السلمية، والجهود الدولية ذات الصلة برعاية الأمم المتحدة".

    وشهدت سلطنة عمان وهي الدولة الخليجية الوحيدة التي لم تشارك في الحملة العسكرية، التي تقودها السعودية ضد الحوثيين، توافداً لمسؤولين كبار في حركة  "أنصار الله"، على رأسهم رئيس المجلس السياسي، صالح الصماد، ومحمد عبدالسلام، المتحدث الرسمي للحوثيين.

    وتزامنت زيارة وفد الحوثيين مع زيارة رسمية لوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى عمان، ولم يتم الإعلان عن أي لقاء جمع ظريف بقيادات "أنصار الله" في مسقط، التي تسعى للعب دور الوسيط لإنهاء الصراع الدائر في اليمن.

    انظر أيضا:

    الأزمة اليمنية وملامح مبادرة جديدة تطلقها سلطنة عمان
    وفد"أنصار الله" اليمنية في سلطنة عمان قبيل "مؤتمر جنيف"
    وزير الخارجية الإيراني يزور سلطنة عمان وباكستان غدا الأربعاء
    الكلمات الدلالية:
    التحالف السعودي, الحوثيون, أنصار الله, محمد جواد ظريف, سلطنة عمان, إيران, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook