03:43 16 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    تفجير مسجد الدمام

    "داعش" يعلن مسؤوليته عن تفجير مسجد العنود في الدمام

    © AP Photo /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31

    أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم الذي حاول استهداف المصلين في جامع العنود بالدمام، وراح ضحيته 4 أشخاص من بينهم الانتحاري منفذ العملية.

    ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن بيان أصدره التنظيم، عبر أحد حساباته على موقع "تويتر"، قوله إن عنصراً تابعاً للتنظيم نفذ هجوم الدمام.

    ومن جانبها، قالت وكالة الأنباء الفرنسية في نبأ عاجل لها ،الجمعة، إن التنظيم أعلن مسؤوليته عن الحادث، قائلا "إن جندياً من جنود الخلافة اسمه "أبو جندل الجزراوي" نفذ الهجوم"، مؤكداً "أنه رغم الحواجز الأمنية المكثفة تمكن من الوصول إلى الهدف".

    كانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت أن 4 أشخاص لقوا حتفهم، الجمعة، في محاولة تفجير مسجد العنود بمنطقة الدمام شرق السعودية، بينهم الانتحاري، مشيرة إلى أن انتحاريا متنكرا في زي امرأة قام بتفجير نفسه على أبواب المسجد، لكن الحراس منعوه من الدخول.

    وأعلنت الوزارة أنها "أحبطت جريمة إرهابية كانت تستهدف المصلين في مسجد يرتاده الشيعة".

    كان تنظيم "داعش" أعلن مسؤوليته عن تفجير شهدته المملكة العربية السعودية، الجمعة الماضي، حيث قام انتحاري يرتدي حزاما ناسفا بتفجير نفسه داخل مسجد الإمام علي بن أبي طالب، في بلدة القديح في محافظة القطيف، الجمعة الماضية، وهو التفجير الذي راح ضحيته 21 شخصا وأصيب نحو 100 آخرين.    

    انظر أيضا:

    تفجير انتحاري بالقرب من مسجد العنود في مدينة الدمام السعودية
    "الداخلية" السعودية: 4 أشخاص لقوا حتفهم في تفجير مسجد الدمام بينهم انتحاري متنكر بزي امرأة
    السعودية: كشف هوية انتحاري المسجد في بلدة القديح
    تفجير انتحاري في مسجد في القديح شرقي السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik