17:51 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    مقاتل من الحشد الشعبي

    برلماني عراقي لـ"سبوتنيك": الجيش العراقي والحشد الشعبي والعشائر يطوقون الرمادي

    © AFP 2017/ Mohammed Sawaf
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11920

    أكد عضو البرلمان العراقي، عباس البياتي، ان قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي والعشائر تقوم بتطويق مركز الرمادي من ثلاث جهات، وكذلك هنالك تقدم في شمال صلاح الدين في بيجي، حيث تم تحرير 350 كم من الأنبار و70 كم من شمال صلاح الدين.

    وأضاف عضو البرلمان العراقي في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم الاثنين، أن هذا التقدم الكبير دليل على ان خطط جديدة تم اعتمادها وقيادات جديدة تم زجها في المعركة، بالإضافة إلي المشاركة الفاعلة للحشد الشعبي.

    وأكد أن العراق لا يزال يسأل عن الجهد الامريكي الذي لم يكن ملحوظا عندما سيطر داعش الارهابي على الرمادي، مؤكدا أن امريكا والتحالف استدركوا ما حدث هناك، وبدأ ينخرطوا بشكل اكثر فاعلية، على أمل ان يكون مؤتمر باريس قد بحث في استراتيجية التحالف الدولي، مطالبا باستراتيجية جديدة وقواعد اشتباك جديدة.

    أوضح أن التحالف الدولي لم يستطع أن يقوم بصد تنظيم "داعش" الارهابي ، مشيرا الى ان هناك اشكاليات في هذا الصدد، مؤكدا أن تصريحات وزير الدفاع الامريكي بشأن الرمادي محاولة تنصل من مسؤولية دعم قوات الجيش العراقي بالرمادي، وان خسارة الرمادي وتدمر في سوريا سيطرح سؤال حول ماهية وعمل التحالف الدولي في العراق وسوريا، موضحا أن تصريحات كارتر محاولة لتحميل الجيش العراقي المسؤولية ، واصفا تصريحاته بالغير صحيحة والغير دقيقة.

    انظر أيضا:

    رئيس البرلمان العراقي: انسحاب الفرقة الذهبية من الرمادي تم دون علم العبادي
    الحشد الشعبي يتقدم في الرمادي وهروب جماعي لداعش
    السماح لألف عائلة نازحة من الرمادي بالمرور إلى كردستان
    الكلمات الدلالية:
    الحشد الشعبي, الرمادي, بيجي, الأنبار, صلاح الدين, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik