11:12 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    القاهرة

    الشرطة المصرية: إحباط مخطط لـ"الإخوان" يستهدف ضباطا وسياسيين وإعلاميين وقضاة

    © Sputnik. Alexander Yuriev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 34430

    قالت وزارة الداخلية المصرية، الاثنين، إنها أحبطت مخططاً لجماعة "الإخوان المسلمين"، يستهدف رجال جيش وشرطة وقضاة وإعلاميين وقيادات سياسية.

    وجاء في البيان الذي بثه التلفزيون المصري أن الشرطة أحبطت مخططاً للجماعة التي تعتبرها الحكومة "تنظيماً إرهابياً"، لجمع معلومات استخبارتية وتنفيذ عمليات عدائية ضد أجهزة الدولة عبر الخلية التي تم ضبطها.

    واستهدفت الخلية اختيار عناصر التنظيم، الذين يجيدون استخدام الحاسب الآلي وتدريبهم خارج البلاد لاختراق الصفحات الخاصة بوزراء وضباط وشخصيات بارزة للحصول على معلومات، من أجل زعزعة الثقة وعرقلة خارطة المستقبل.

    وأضاف البيان أنه تم تقسيم العمل داخل الخلية إلى وحدات لتوفير الدعم الفني واللوجستي والمادي لها، موضحا أن الأولى كانت "وحدة الاختراق لشبكات الاتصالات"، لنقل بيانات الشرطة والجيش وتمريرها إلى اللجان النوعية لاستهدافها.

    والثانية هي "وحدة تسليم السلاح" إلى اللجان النوعية للتمكن من استهداف رجال الجيش والشرطة، بالإضافة إلى "وحدة الاتصال" بمكتب الإرشاد بالخارج.

    وكشف البيان أن التعليمات بتكوين تلك الخلية بدأت منذ عام 2012 إبان حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، والمحبوس حاليا على ذمة قضايا تخابر، مشيرة إلى اشتراك عناصر من التنظيم في الخلية بينهم القيادي خيرت الشاطر، ومحمود عزت، ومحمود حسين، وأيمن جاب الله، وأيمن محمد علي، من أعضاء مكب الإرشاد، بالإضافة إلى آخرين بالصف الثاني للجماعة.

    وأكدت الأجهزة الأمنية اتخاذ الإجراءات القانوينة حيال الخلية وضبط العناصر المتورطة فيها، وتفتيش مقاراتهم، وضبط أسلحة وذخائر، وعرضهم على جهات التحقيق.

    انظر أيضا:

    تقرير أمريكي يستعرض إخفاقات الإخوان أثناء تقلدهم السلطة
    كاتب أمريكي ينتقد سياسات مرسي وجماعة الإخوان
    "الإخوان المسلمون" في مصر يعودون إلى واجهة الحدث
    خيارات الإخوان المستقبلية ... هل سيغيرون استراتيجياتهم بعد قطع مصادر تمويلهم؟
    مصر ترفض تعليق تركيا على أحكام قضائية صدرت بحق مرشد الأخوان وأخرين
    محكمة مصرية تقضى بإعدام مرشد الإخوان و13 آخرين في قضية "غرفة عمليات رابعة"
    الكلمات الدلالية:
    ارهاب, جماعة الاخوان المسلمين, محمد مرسي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik