09:00 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

    العبادي ينتقد الدول الغربية على تقاعسها في دعم العراق ضد "داعش"

    © AP Photo/ Hadi Mizban
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 7110

    ندد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، خلال مؤتمر باريس لدول التحالف الدولي ضد الإرهاب، الذي تتزعمه الولايات المتحدة الأمريكية، الثلاثاء، بالدعم القليل من دول عدة .

    وقال العبادي في كلمته، "إن عددا ً كبيراً من الدول وعدت بدعم العراق، للقضاء على الإرهاب، ولم يصلنا إلا القليل منها"، مطالباً العالم بالاستيقاظ وتدارك خطر تنظيم "داعش".

    ونوه العبادي، في كلمته، إلى أن الحشد الشعبي "ليس ميليشيا، فهو هيئة رسمية في الدولة"، شُكلت من قوات شعبية تحت سيطرة القادة الأمنيين، وقال، "إننا نرسل الحشد لمساندة قوات الجيش والشرطة".

    وتستضيف فرنسا، خلال الفترة من 2 إلى 3 يونيو/ حزيران الجاري، الاجتماع المصغر الثاني لممثلي الدول الأعضاء في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش".

    ويأتي الاجتماع الذي يشارك فيه 24 وزيراً وممثلاً عن منظمات دولية، ويترأسه وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، في إطار اللقاءات الدورية المنتظمة للدول المشاركة في التحالف.

    وأشار بيان لوزارة الخارجية الفرنسية إلى أن الاجتماع سيتناول تبادل وجهات النظر بخصوص استراتيجية التحالف، وتجديد العزم للقضاء على تنظيم "داعش".

    وأضاف البيان أن الاجتماع سيعيد التأكيد على دعم الحكومة العراقية، من أجل التنفيذ الفعلي لعمليات الإصلاح الضرورية لتحقيق المصالحة الوطنية، والتوصل إلى حلول سياسية دائمة للأزمة العراقية، التي تعتبر السبيل الوحيد لمحاربة هذا التنظيم المسلح بفعالية.

    وبدأ التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، العمليات العسكرية ضد تنظيم "داعش" في العراق في 19 سبتمبر/ أيلول 2014، ثم قرر توسيع العمليات لتشمل الأراضي السورية.

    انظر أيضا:

    مسئول عراقي لـ"سبوتنيك": رئيس الوزراء حيدر العبادي يزور روسيا خلال أيام
    الكلمات الدلالية:
    ارهاب, قوات التحالف, الحشد الشعبي, داعش, العراق, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik