21:22 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    دمشق

    السوريون ينتقدون السياسة الأمريكية "المتناقضة" تجاه بلدهم

    © AFP 2017/ JOSEPH EID
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 29660

    قالت أستاذة العلوم السياسية بجامعة دمشق الدكتورة أشواق عباس لـ"سبوتنيك"، الأربعاء، إن تصريحات الناطقة باسم الخارجية الأمريكية موجهة إعلامياً وبالدرجة الأولى للرأي العام الأمريكي، وأوضحت أن سوريا اعتادت علي التناقضات في السياسة الأمريكية.

    وأشارت إلى أن الإدارة الأمريكية عمدت خلال السنوات الماضية على إطلاق مسميات "نظام غير شرعي"، وتوصيفات أخرى على الرئيس بشارالأسد.

    وأكدت الدكتورة عباس أن إعادة التموضع الأمريكي لفتح حوار بين واشنطن وسوريا، يحتاج إلى تمهيد لدى الرأي العام الأمريكي، قبل أي حديث عن حوار مع الرئيس الأسد، وأن تصريحات الخارجية الأمريكية تأتي في إطار الإزدواجية التي تتعامل بها السياسة الخارجية الأمريكية.

    وأوضحت أن آراء واشنطن تتباين، ما بين إدانة لما يحدث، وما هو ضروري لدعم مؤسسات الدولة السورية الشرعية ممثلة في الجيش، وهو ما دعا له السفير الأميركي السابق في سوريا روبرت فورد.

    وعبرت عن اعتقادها أن الإدارة الأمريكية ستضطر للتعامل مع السلطات الشرعية السورية، في حال تحركها الفعلي لمحاربة التنظيمات الإرهابية.

    واعتبرت الأستاذة الجامعية السورية، أن العمل على مكافحة الإرهاب يتطلب التعاون مع القوات المقاتلة على الأرض من أبناء الجيش السوري، وكذا هو الحال في العراق.

    انظر أيضا:

    إيران تقف إلى جانب الحكومة والشعب في سوريا حتى النهاية
    مسؤول في "حزب الله": نساعد جيش وشعب سوريا الصامدة
    المعلم: علاقة سوريا وروسيا وإيران أعمق بكثير مما يظن البعض
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik