20:13 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    اليمن

    التحالف يقصف مدينة حرض اليمنية بعد تفجير برج الرديف السعودي في جيزان

    © REUTERS/ Nabeel Quaiti
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 145331

    أعلنت مصادر عسكرية يمنية عن تمكن عشرات الجنود اليمنيين ومسلحي اللجان الشعبية التابعة للحوثيين من تفجير برج الرديف العسكري داخل الأراضي السعودية، وإعطاب دبابتين في موقع الجلاح العسكري.

    بعد هذا شنت البوارج البحرية وطائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، قصفا عنيفاً على مواقع عسكرية و حكومية في مديرية حرض الحدودية مع السعودية، حسب ما ذكر مصدر عسكري يمني لـ " سبوتنيك " ، وأوضح المصدر أن القصف يطال قرى تابعة لمنطقة الحصامة والمنزالة على الحدود وكذلك مديرية رازح،، ومديرية مجز التي سقط فيها عشرة قتلى وجرحى قبل قليل. 
    وكانت طائرات التحالف قصفت اليوم مواقع عسكرية وحكومية في محافظة ذمار وسط اليمن، من بينها موقع القشلة المجاور لقوات الأمن الخاصة ما أدى إلى سقوط قتيلين واثني عشر جريحاً كما أفاد مصدر طبي في المدينة. 
    كما شنت طائرات التحالف عدة غارات على مواقع متفرقة للحوثيين وحلفائهم في مدينة تعز وسط اليمن حسب ما أفاد مصدر أمني في المدينة لـ " سبوتنيك". ".
    وأشار المصدر إلى أن الغارات تركزت على جبل صبر المطل على المدينة الذي سيطر عليه المسلحون الحوثيون مؤخراً،، وشارع الستين. 
    وكان موقع وزارة الدفاع اليمنية أعلن اليوم، الذي أعلنت فيه مصادر عسكرية يمنية عن تمكن عشرات الجنود اليمنيين ومسلحي اللجان الشعبية التابعة للحوثيين من تفجير برج الرديف العسكري داخل الأراضي السعودية بجيزان وإعطاب دبابتين في موقع الجلاح العسكري.

    انظر أيضا:

    الأمم المتحدة تحدد موعد عقد محادثات السلام حول اليمن
    روسيا تدرس إمكانية إيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمن
    مقتل 20 شخصاً في قصف "التحالف" لأهداف مدنية في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    المملكة العربية السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik