12:18 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    حسن نصر الله

    نصر الله: داعش ذات منشأ أمريكي-سعودي

    © Sputnik.
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 1123121

    وصف الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله في خطاب له اليوم الجمعة بث على الهواء مباشرة، الكلام عن أنّه وراء فكرة تأسيس داعش بأنّه "سخيف"، موضحاً أنّ "التنظيم هو فرع تنظيم القاعدة وانشق عنه بسبب خلاف بشأن سوريا، وهو ذات منشأ أمريكي سعودي باكستاني وبعض دول الخليج منحتها إمكانات هائلة".

    وأدان  نصر الله العدوان السعودي الأمريكي على اليمن، متهماً النظام السعودي بأنّه "يعمل بكل الوسائل لإسكات من يعارضه". ودعا إلى "فتح الأبواب أمام الحل السياسي في اليمن لأنّ المزيد من العدوان لن يؤدي إلا للمزيد من الخسائر".

    وعن عرسال، صرح حسن نصر الله، بأن بلدة عرسال أصبحت في عهدة الجيش اللبناني وتحريرها من التكفيريين هي مسؤوليته مع الدولة، وأنها خرجت من التجاذب السياسي.

    وقال نصر الله: " عرسال أصبحت في عهدة الجيش اللبناني وتحريرها مسؤوليته مع الدولة وخرجت من التجاذب السياسي….تحرير عرسال وانقذاها من التكفيريين هي مسؤولية الجيش اللبناني والدولة اللبنانية".

    وأكد الأمين العام أن حزب الله "لا يريد الدخول إلى عرسال أو الاقتراب منها" ودعا إلى "وقف الخداع السياسي والنفاق" بأن الحزب يريد دخول هذه البلدة.

    ورداً على ما أثير أخيراً عن تشكيل ألوية في بعلبك والهرمل، قال نصرالله: "لسنا بحاجة إلى مقاتلين بل الى الدعم المعنوي والشعبي من الفعاليات في بعلبك والهرمل".

    وعن اسرائيل، وضع نصرالله التهديدات الأخيرة التي وجهت من مسؤولين إلى لبنان في إطار "الحرب النفسية"، ونبّه إلى أنّه "اذا كانت إسرائيل تهدد بتهجير مليون ونصف لبناني فالمقاومة تهدد بتهجير ملايين الإسرائيليين وإسرائيل تعرف ذلك".

    ومن جهة أخرى، تمنى نصرالله على القوى السياسية في الحكومة أن تأخذ الأمور بالجدية المطلوبة"، معتبراً أنّ هناك استحقاقات على الحكومة يجب أن تقوم بها.

    انظر أيضا:

    نصر الله يتهم قوى لبنانية بمحاولة الإيقاع بين حزب الله والجيش اللبناني
    نصر الله يقول إن المعركة مع "التكفيرين" في سوريا مفتوحة في الزمان والمكان والمراحل
    نصر الله: لا يوجد أي مؤشر أن القيادة الروسية ستتنازل عن موقفها في سوريا
    نصر الله: العدوان السعودي الأمريكي هدفه استعادة وصايتهما على اليمن
    الكلمات الدلالية:
    حسن نصرالله, لبنان, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik