19:42 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    صنعاء

    إعلامي لـ"سبوتنيك": وقف الحرب وتشكيل حكومة مصغرة لإنهاء الصراع في اليمن

    © AP Photo/ Shohdi Alsofi
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 73 0 0

    طرح الإعلامي، محمد علي العماد، المقرب من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، تصوراً ومبادرة دعا فيهما إلى ضرورة التزام جميع القوى السياسية بمخرجات مشاورات جنيف المقررة بعد يومين، ووقف إطلاق النار، وتشكيل حكومة مصغرة لإنهاء الصراع في اليمن.

    وقال العماد في تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسية، الجمعة، إنه من الضروري في هذا التوقيت "تشكيل حكومة مصغره لإدارة البلاد برئيس ونائب من الشمال والجنوب"، لإنهاء الصراع في اليمن.

    وأكدت المبادرة على التزام جميع القوى السياسية بمقرارت جنيف والعمل العربي العربي، كما شددت على ضرورة أن تلتزم الدول العربية، وفي مقدمها دول الخليج، بدعم ميزانية الحكومه المصغره إلى أن تعلن الحكومه التوافقيه للبلاد.

    وتقضي المبادرة بضرورة العمل على "وقف إطلاق نار برقابة لجنة مكونه من الشخصيات اليمنية المحايدة برئاسة شخصيتين جنوبية وشمالية وبتنسيق مع مندوب الأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ".

    كان العماد قال في حديث آخر لـ"سبوتنيك"، أدلى به الأربعاء الماضي، إن مشاورات جنيف المقرر عقدها بعد يومين بمشاركة ممثلين عن الحكومة اليمنية والحوثيين هي بمنزلة "الورقة الأخيرة لإنقاذ الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي".

    انظر أيضا:

    قيادي في أنصار الله لـ"سبوتنيك": السعودية إستنفذت بنك أهدافها في اليمن
    "التحالف" يقصف مقر اللواء الخامس دفاع جوي في جنوب اليمن
    الأمم المتحدة تحدد منتصف يونيو/حزيران لمؤتمر جنيف بشأن اليمن
    الكلمات الدلالية:
    التحالف السعودي, أنصار الله, الحوثيون, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik