09:53 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    لوران فابيوس

    فابيوس يزور القاهرة ويلتقي لجنة المتابعة العربية

    © Sputnik. Photokhost Agenstvo
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11721

    أعلن مندوب فلسطين لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي، أن لجنة المتابعة العربية المكلفة بمتابعة ملف فلسطين في الأمم المتحدة، ستلتقي وزير الخارجية الفرنسي "لوران فابيوس"، خلال زيارته إلى القاهرة السبت المقبل.

    وأكدت وزارة الخارجية المصرية لـ "سبوتنيك" أن فابيوس يزور القاهرة السبت المقبل، حيث من المقرر أن يلتقي نظيره المصري سامح شكري وعددا من القيادات المصرية، وأن ملفات الوضع في ليبيا واليمن والقضية الفلسطينية ومشروع قرار فرنسا إلى مجلس الأمن حول التسوية السلمية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، ستكون أبرز الملفات المطروحة على طاولة المباحثات السياسية خلال الزيارة، فضلاً عن تبادل وجهات النظر بين البلدين في عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

    وأشار مندوب فلسطين خلال تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، إلى أن اللجنة ستبحث مع وزير الخارجية الفرنسي مشروع القرار الفرنسي المزمع تقديمه إلى مجلس الأمن الدولي بشأن الموضوع الفلسطيني-الإسرائيلي.

    واوضح أن اللجنة العربية سوف تؤكد على ضرورة أن يتضمن مشروع القرار ترسيم حدود دولة فلسطين على حدود عام1967، وعاصمتها القدس الشرقية، والإطار الزمني للتنفيذ، ووضع آلية لمتابعة تنفيذ القرار مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

    يُذكر أن لجنة المتابعة العربية تضم كل من مصر والأردن والمغرب وفلسطين، إلى جانب الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي.

    وتسعى فرنسا إلى طرح مشروع قرار على مجلس الأمن الدولي، يهدف التوصل إلى حل دولتين، إسرائيل ودولة فلسطينية، على حدود 1967، والقدس الشرقية عاصمة الدولة الفلسطينية.

    انظر أيضا:

    عباس يلتقي بوغدانوف لبحث التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية
    بوغدانوف يأمل بتحريك المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية بعد انتخابات الكنيست
    الاتفاق في الجامعة العربية على خطوات جادة لحل القضية الفلسطينية
    السفير الفلسطيني لدى روسيا ل"سبوتنيك": السويد خطت خطوة كبيرة في حل القضية الفلسطينية
    الكلمات الدلالية:
    القاهرة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik