14:29 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    بشار الأسد وستيفان دي ميستورا

    دي ميستورا يزور سورية ويلتقي خلالها الرئيس بشار الأسد

    © AP Photo/
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 58831

    ذكرت مصادر مقربة من مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية ستيفان دي ميستورا لوكالة "سبوتنيك" أن زيارته إلى دمشق والتي بدأها اليوم ستستمر ثلاثة أيام على الأقل يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين السوريين في مقدمتهم الرئيس بشار الأسد

    وخلال لقائه وزير الخارجية السوري وليد المعلم اليوم، قدم المبعوث الأممي إلى دمشق عرضاً عن المشاورات التي أجراها في جنيف مؤخراً بشأن إيجاد حل سياسي للأزمة في سوريا في حين أشار الوزير المعلم إلى تطورات الأوضاع في سورية ودعم جهود دي مستورا للتوصل إلى حل سياسي وأهمية ما تم إنجازه في لقاءات موسكو وضرورة متابعتها لضمان نجاح لقاء "جنيف 3".
    وكان مكتب دي ميستورا أعلن، في بيان أمس الأحد، أن الأخير سيزور دمشق في الفترة القادمة دون تحديد موعد للزيارة.
    وأضاف البيان الذي جاء على لسان المتحدثة باسم المبعوث الدولي جيسي شاهين أن دي ميستورا، سيستمع إلى وجهات نظر كبار المسؤولين في دمشق بشأن مشاورات جنيف التي بدأت مطلع الشهر الماضي وتستأنف في تموز/ يوليو.
    وأضاف البيان أن دي ميستورا سينقل إلى المسؤولين السوريين قناعته بعدم جدوى خيار القوة، لحل الصراع الدائر في البلد، وأن هناك حاجة ماسة إلى تسوية سياسية شاملة تكون ملكا لكل السوريين، وستتطرق الاجتماعات أيضا، إلى قضية توفير الحماية للمدنيين.
    ومن المتوقع أن يستقبل الرئيس السوري بشار الأسد، دي ميستورا في وقت ﻻحق خلال هذه الزيارة التي قيل أنها جاءت تلبية لدعوة من الحكومة السورية

    انظر أيضا:

    العربي يستنكر مجزرة جبهة "النصرة" الإرهابية في سوريا
    وزارة الخارجية الأمريكية تؤكد مقتل مواطنها في سوريا
    شكري: الجماعات الإرهابية في سوريا تهدد مستقبل المنطقة
    الكلمات الدلالية:
    سورية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik