12:59 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    الائتلاف السوري المعارض

    الائتلاف السوري يعلن تشكيل "القيادة العسكرية العليا"

    © Photo/ youtube/eatas
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 60001

    قرّر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، اليوم الاثنين، تشكيل "القيادة العسكرية العُليا" بدلاً من "المجلس العسكري" الذي تم تجميده.

    وقرّر الائتلاف، في بيان أصدره بنهاية اجتماعه الدوري الـ 22 والذي استمر على مدى ثلاثة أيام في مدينة إسطنبول التركية، حل ما يسمى بـ"المجلس العسكري"، وتأسيس "القيادة العسكرية العُليا".
    ومما جاء في البيان "في الشأن العسكري تمت مناقشة مستفيضة لوضع المجلس العسكري الأعلى والتطورات التي جرت عليه من تمثيل الكتائب المنضمة إليه على الأرض، وقررت الهيئة العامة تشكيل القيادة العسكرية العليا بما يتفق مع المادة 31 من النظام الأساسي ويضمن الكتائب والفصائل الفاعلة على الأرض، وتشكيل لجنة للعمل، وتشكيل القيادة الجديدة وفقا لمعايير تم التوافق عليها، كما تم تجميد المجلس العسكري".
    وذكر في البيان أنه "فيما يخص ملف الإدارة المدنية في المناطق المحررة تم عرض تقرير مفصل عن زيارة إلى مدينة إدلب قام بها وفد من الائتلاف ضم رئيس المجلس الأعلى للإدارة المحلية جلال الدين خانجي ورئيس اللجنة الصحية جواد أبو حطب ومدير المعاهد المتوسطة في وزارة التربية للحكومة السورية المؤقتة، وتم من خلالها بحث أهمية نجاح الإدارة المدنية في إدلب ومميزات وصفات الحكومة المحلية الرشيدة".
    ويتكون الائتلاف من 63 عضواً يمثلون معظم قوى المعارضة، وفي مقدمتها "المجلس الوطني السوري" و"الهيئة العامة للثورة السورية" و"لجان التنسيق المحلية" و"المجلس الثوري لعشائر سوريا"، و"رابطة العلماء السوريين"، و"الكتلة الوطنية الديمقراطية السورية"، و"المكون التركماني"، و"المكون السرياني الآشوري"، و"المجلس الوطني الكردي"، و"المنبر الديمقراطي"، إلى جانب عدد من الشخصيات العامة.

    انظر أيضا:

    الأكراد يُكبدون "داعش" خسائر داخل أرض خلافته في سوريا
    رندا قسيس: هناك اليوم ضرورة ملحة لاستئناف الحل السياسي في سوريا وانعاشه
    سياسي تركي يؤكد تغير سياسة بلاده تجاه سوريا في حال تشكيل حكومة ائتلافية
    الكلمات الدلالية:
    سورية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik