00:59 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    عبد الفتاح السيسي

    السيسي يشدد على وحدة الشعب اللبناني والحفاظ على وحدة الدولة السورية

    © Sputnik. Ramil Sitdikov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 48931

    شدّد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، على أهمية الحفاظ على وحدة الشعب اللبناني ودعم نسيجه الوطني ودعم مؤسسات الدولة اللبنانية، وأكد على ضرورة الحفاظ على الدولة السورية ووحدتها أرضاً وشعباً

    جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي، رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام الذي يزور مصر حالياً.
    وقال الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية علاء يوسف، للصحافيين عقب اللقاء، إن الرئيس "شدّد على أهمية الحفاظ على وحدة الشعب اللبناني ودعم نسيجه الوطني ودعم مؤسسات الدولة اللبنانية، وكذا مؤسسات كافة دول المنطقة في مواجهة الضغوط والتحديات الناجمة عن تردي الأوضاع الأمنية في عدد من دولها".
    وأضاف يوسف أن الرئيس أكد على أن مصر تولي اهتماماً خاصاً لتعزيز التعاون الثنائي مع لبنان في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.
    وأكد الرئيس السيسي على أهمية الحل السياسي والحفاظ على مؤسسات الدولة السورية من الانهيار، بما يساهم في الحفاظ على السلامة الإقليمية للدولة السورية ويحقق وحدة أراضيها وشعبها.
    وأشار إلى أن "المرحلة الراهنة وما تشهده من تحديات تفرض على الدول العربية أن تتكاتف معاً ليس فقط من أجل حماية الأمن القومي العربي، ولكن أيضاً لاستعادة الدول التي سقطت في براثن الإرهاب"، منوهاً إلى الدور الذي يمكن أن تقوم به القوة العربية المشتركة في هذا الشأن.
    ووفقاً للناطق باسم الرئاسة المصرية، فقد أعرب رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام عن قلقه مما يمثله تردي الأوضاع الأمنية في سوريا من مخاطر على لبنان، وكافة دول الجوار لا سيما في ظل تنامي أعداد اللاجئين السوريين ومحدودية المساعدات الدولية المقدمة لهم.
    وأكد سلام على ضرورة "تكاتف الجهود الدولية وتحقيق التقارب في وجهات النظر إزاء النهج الذي يتعين إتباعه لتسوية الأزمة السورية من شأنه المساهمة في إيجاد حل لها"، ونوّه بالدور المصري المحوري في المنطقة.
    هذا ويقوم رئيس الوزراء اللبناني حالياً بزيارة قصيرة لمصر على رأس وفد رفيع يضم وزراء الزراعة، والطاقة والمياه، والسياحة.

    انظر أيضا:

    مصر توقع اتفاقاً مبدئياً مع الصين على 15 مشروعا بقيمة 10 مليارات دولار
    مصر... افتتاح قناة السويس الجديدة في الموعد المحدد
    مصر لا تثق في أمريكا
    الكلمات الدلالية:
    لبنان, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik