20:31 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    نبيل العربي

    العربي يدعو إلى تجنيب لبنان تداعيات الأزمات الإقليمية

    © AFP 2017/ Muhamed El-Shahed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 26 0 0

    دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي إلى ضرورة تجنيب لبنان الانعكاسات السلبية الناجمة عن الأزمات الإقليمية الدائرة من حوله.

    وجدد العربي خلال لقائه رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام، مساء أمس الأربعاء، دعم الجامعة العربية للخطوات التي تتخذها الحكومة اللبنانية من أجل الحفاظ على الوحدة الوطنية وصيانة الأمن والاستقرار في لبنان، مشدّداً على أهمية توفير المزيد من الدعم للجيش اللبناني وتعزيز قدراته في مواجهة أنشطة المنظمات الإرهابية المتطرفة التي تحاول زعزعة الاستقرار والمسّ بالسلم الأهلي في البلاد.

    وأعرب الأمين العام عن أمله في أن يتمكن اللبنانيون من تخطي العقبات التي تحول دون إنجاز الاستحقاق الدستوري بانتخاب رئيس جديد للجمهورية اللبنانية، نظراً لأهمية هذا الأمر في دعم مسيرة الأمن والاستقرار في لبنان.

    وتناول اللقاء عدد من القضايا ألإقليمية خاصة الأزمة السورية  وتداعياتها الخطيرة على لبنان، ومستجدات القضية الفلسطينية، والحرب على الإرهاب، والجهود المبذولة من أجل متابعة تشكيل قوة عربية مشتركة لصيانة الأمن القومي العربي ومكافحة الإرهاب، كما تطرق اللقاء إلى الأعباء الإنسانية الضخمة الملقاة على عاتق الدولة اللبنانية نتيجة استضافة أعداد متزايدة من النازحين السوريين، وما يترتب عليها من آثار سلبية على الأوضاع الأمنية والاقتصادية والاجتماعية.

    انظر أيضا:

    رئيس وزراء لبنان يبحث في القاهرة مواجهة الإرهاب
    قيادي في حزب الله: لن يسمح بوجود أي تكفيري على أرض لبنان
    لافروف يقول للحريري: مصلحتنا في استقرار وأمن لبنان
    الكلمات الدلالية:
    القاهرة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik