17:37 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    الحوثيون

    الحوثيون يسيطرون على مواقع في عدن رغم الضربات الجوية المكثفة

    © AP Photo/ Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 9610

    سيطرت لجان شعبية تابعة لحركة "أنصار الله" (الحوثيين) تعاونها وحدات من الجيش اليمني، على عدد من المواقع المهمة في محافظة عدن، رغم استمرار القصف الجوي المكثف من جانب طائرات التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

    وأفاد مصدر محلي في جنوب اليمن في تصريح خاص لوكالة "سبوتنيك" الروسية، بأن طائرات التحالف العربي واصل غاراته، الجمعة، على مواقع الحوثيين ووحدات من الجيش التابعة لها في مدينة عدن، في الوقت الذي تمكن فيه الحوثيون أخيراً من السيطرة على عدد من المناطق الجديدة رغم القصف الجوي المكثف.

    وأضاف المصدر أن "طائرات التحالف العربي كثفت غاراتها الجوية على مواقع الحوثيين وقوات الجيش الموالية لها على مداخل عدن"، التي تشهد أوضاعاً إنسانية سيئة بسبب الحرب المندلعة منذ شهور.

    في المقابل، ذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، التي يديرها الحوثيون، أن "قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية التابعة للحوثيين، سيطرت على "عدد من المواقع في منطقة البساتين بالقرب من مدينة الإنشاءات بمحافظة عدن"، رغم ضربات التحالف الجوية المكثفة.

    وأدى الصراع في اليمن إلى مقتل أكثر من 2600 شخصا منذ بدء الحملة العسكرية، التي أطلقتها السعودية على الحوثيين في مارس/ أذار الماضي، فيما تعاني 19 محافظة من بين 22 محافظة يمنية نقصاً حاداً في الغذاء، بحسب الأمم المتحدة.

    وقال المسؤول الإعلامي في "الحراك الجنوبي" علي سالم الهيج، لـ"سبوتنيك"، إن نحو 20 شخصا لقوا مصرعهم بسبب مرض حمى الضنك في حي كريتر بعدن الأربعاء الماضي، حيث تفشى المرض بسبب نقص المياه والغذاء.

    في موازاة ذلك، لم يحدث حتى الآن أي اختراق يذكر خلال مشاورات جنيف بين طرفي الصراع  على صعيد التوصل إلى هدنة إنسانية ووقف القتال خلال شهر رمضان، ما يشير إلى تباعد مواقف الطرفين التي تعيق جهود الأمم المتحدة حتى الآن في التوصل إلى أساس معقول لإنهاء الصراع.

    وتتواصل مشاورات جنيف، التي كان من المقرر إنهاؤها أمس الخميس، حتى غد السبت بعدما قررت الأمم المتحدة تمديدها حتى غد السبت، بغية تكثيف الضغوط على طرفي الصراع للتوصل لتسوية للصراع.

     

     

    انظر أيضا:

    طيران التحالف يجدد قصفه لمواقع تابعة للحوثيين وحلفائهم في صنعاء وعدن ولحج
    مقتل 23 "نازحاً" في قصف لطائرات "التحالف" على اليمن!
    بدء المشاورات اليمنية في جنيف في ظل استمرار قصف التحالف السعودي لليمن
    "الحوثيون" إلى جنيف اليوم ... ويحمّلون الأمم المتحدة مسئولية التأخير
    الكلمات الدلالية:
    الحراك الجنوبي, التحالف السعودي, الحوثيون, أنصار الله, الأمم المتحدة, عدن, المملكة العربية السعودية, اليمن, جنيف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik