03:09 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    حسن روحاني

    روحاني وتميم ينددان بالإرهاب ويدعوان لـ"الحوار" حلاً للأزمات

    © AP Photo/ Jason DeCrow
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 17610

    أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين لمكافحة الإرهاب والعمل بصورة مشتركة لوقف نزيف الدم في المنطقة.

    وأشار الرئيس الإيراني، في اتصال هاتفي، نقلته وكالة "إيرنا" الرسمية، مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى اتساع ظاهرة الإرهاب وممارسات الجماعات الإرهابية في المنطقة، مؤكداً أن جميع بلدان المنطقة تعاني ظاهرة الإرهاب، لأن ممارسات الإرهابيين لن تكون في مصلحة أي بلد من بلدان المنطقة.

    وشدد روحاني على ضرورة تعاون بلدان المنطقة من أجل السلام والاستقرار، معتبراً أن شهر رمضان فرصة مهمة لتعزيز أواصر الأخوة والصداقة بين المسلمين، معرباً عن أمله أن ينتهي الصراع والنزاع الذي تشهده البلدان الإسلامية في شهر رمضان المبارك، وأن يعم الهدوء والاستقرار فيها.

    وأكد ضرورة تقديم المساعدة للمنكوبين بالحروب في كل البلدان، خاصة في اليمن، داعياً إلى تسوية المشاكل التي تعانيها المنطقة.

    بدوره، أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد على دور إيران ومكانتها ودورها في تسوية القضايا الإقليمية، لافتا إلى إمكان إسهام إيران بدور مهم في استقرار المنطقة، مؤكدا استخدام لغة الحوار لحل المشاكل في اليمن والعراق وسوريا عوضاً عن الصراع.

    انظر أيضا:

    روحاني: استقرار العراق وأمنه يحظى ببالغ الأهمية بالنسبة لإيران
    روحاني: توريدات الأسلحة الغربية إلى الشرق الأوسط تزعزع أمن المنطقة
    قطر تعلن استعدادها لمساعدة العراق في طرد "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    قطر, إيران, اليمن, العراق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik