17:38 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    St. Petersburg International Economic Forum 2015

    دعوة رسمية لإنشاء صندوق مصري روسي عربي للاستثمار المباشر

    © Sputnik. Alexei Druzhinin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 24830

    دعا وزير التجارة والصناعة المصري منير فخرى عبدالنور إلى إنشاء صندوق استثمار يشارك فيه "صندوق روسيا للاستثمار المباشر" وصناديق عربية، بالإضافة إلى بنوك مصرية لتمويل مشروعات سيتم تنفيذها في إطار التعاون المصري الروسي المشترك.

    وأكد وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة المصري، في بيان صحفي صدر، اليوم الجمعة، أن مصر تفتح ذراعيها لاستقبال الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وبصفة خاصة الاستثمارات الروسية، لإقامة مشروعات تنموية تسهم في الارتقاء بمنظومة الاقتصاد المصري، ولاسيما في ظل حالة التقارب التي تشهدها العلاقات المشتركة، سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي، وهو ما أكدته الزيارات المتبادلة لزعيمي البلدين خلال الأشهر القليلة الماضية.

    وأشار عبدالنور إلى أنه ألقى كلمته خلال فعاليات منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي في الجلسة الخاصة بالعلاقات الاقتصادية الروسية/العربية، وذلك أمام حشد غفير من رجال الأعمال المهتمين بالاستثمار في المنطقة العربية ورؤساء صناديق الاستثمار السيادية وبمشاركة عدد من الوزراء العرب، منهم وزير التخطيط والتعاون الدولى بالمملكة الأردنية الهاشمية، ووزير المالية بدولة لبنان، ووزير الصناعة والتجارة بمملكة البحرين، بالإضافة إلى رئيس هيئة الاستثمار بالمملكة العربية السعودية.

    وأضاف عبدالنور أن قانون الاستثمار الجديد، الذي أصدرته الحكومة أخيراً، يتضمن العديد من الحوافز الجاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر المتعلقة بالاستثمار في المشروعات القومية الكبرى.

    كان وزير التجارة والصناعة المصري كشف، أمس، أن شركة "غازبروم" الروسية تدرس حالياً توريد الغاز المسال إلى مصر بعقود متوسطة الأجل، وكذلك المشاركة في عمليات التنقيب عن الغاز، فضلاً عن استثمارات مباشرة لإقامة محطات توليد الكهرباء وتوريد الغاز اللازم لها، لافتا إلى أن "روس آتوم" تبدي اهتماما بالمشاركة في إنشاء مفاعل الضبعة.

    كانت أعمال الدورة التاسعة عشرة لـ "منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي"  بدأت، في وقت سابق اليوم، تحت شعار "حان وقت العمل: الجهود المشتركة لتحقيق الاستقرار والنمو"، وتتواصل فعالياته إلى غد السبت، وتشارك فيه 900 شركة روسية وأجنبية، ومشاركين من 114 دولة من بينها 42 دولة ممثلة بوفود رسمية.

    انظر أيضا:

    "روس آتوم" تشارك في مفاعل الضبعة و"غازبروم" تدرس توريد الغاز لمصر
    انطلاق أعمال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الـ19
    مشاركة ممثلين عن 114 دولة في منتدى بطرسبورغ تدل على فشل العقوبات الغربية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik