02:31 19 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    بنيامين نتنياهو

    نتنياهو قبل لقاء فابيوس: نرفض فرض إملاءات تتعلق بالنزاع مع الفلسطينيين

    © AP Photo / Oded Balilty
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11

    صرح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بان اسرائيل سترفض بحزم اي محاولات لفرض املاءات دولية عليها فيما يخص النزاع الفلسطيني الاسرائيلي لان ذلك ضروري لضمان الامن وتحقيق السلام على حد سواء، بحسب إذاعة صوت إسرائيل.

    واعتبر نتنياهو خلال اجتماع للحكومة الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن المقترحات الدولية المطروحة لا تلبي إحتياجات اسرائيل الامنية، مضيفاً " المقترحات تحاول اجبار اسرائيل على العودة الى حدود غير قابلة للدفاع من خلال التجاهل المطلق لما قد يجري في الطرف الاخر من الحدود".

    وتأتي تصريحات نتنياهو قبل ساعات من لقاء وزير خارجية فرنسا، لوران فابيوس، الذي يقوم بجولة في منطقة الشرق الأوسط، لتبادل المشاورات حول مقترح فرنسي لاستئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

    وكان وزير الخارجية الفرنسي قد التقى في القاهرة أمس السبت الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مؤكداً أن "حل الدولتين هو الوحيد القابل للتطبيق، وعلى الطرفين الاعتراف بذلك، وأن تواصل الاستيطان يهدد حل الدولتين ويجعل من المستحيل تطبيقه على أرض الواقع". وأشار إلى أنه من المهم أن تستأنف المفاوضات.

    وتعمل فرنسا على طرح أفكار تستهدف إلى استئناف مفاوضات تسوية النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، وصولاً إلى إقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة وذات سيادة، تعيش بسلام وأمن بجانب إسرائيل في حدود آمنة ومعترف بها، مع ضمان أمن إسرائيل.

     

    انظر أيضا:

    فابيوس يزور القاهرة ويلتقي لجنة المتابعة العربية
    وزير الخارجية الفرنسي: الاستيطان يهدد حل الدولتين
    مشاورات فرنسية ـ عربية ـ إسرائيلية لإحياء مفاوضات السلام
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik