21:33 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    المبعوث الأممي إلى ليبيا، بيرناردينو ليون

    جولة جديدة من الحوار الليبي تحتضنها مدينة الصخيرات المغربية

    © AFP 2018 / Fadel Senna
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02

    تنطلق جولة جديدة من جولات الحوار الليبي التي تعقد تحت رعاية الأمم المتحدة في مدينة الصخيرات المغربية، الجمعة، بهدف استكمال جهود التوصل إلى اتفاق لتشكيل حكومة وحدة وطنية، وسط أجواء من التفاؤل النسبي بين الأوساط الدولية والمحلية.

    وكان وفد طرابلس المشارك في الحوار الليبي وصل، أمس الخميس، إلى مدينة الصخيرات استعدادا لبدء الجولة الجديدة من الحوار بين الجانبين، وقال سمير غطاس المتحدث باسم بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، في تصريحات صحفية، إن "وفد طرابلس وصل وكذلك بعض الشخصيات المستقلة. أما ممثلو مجلس النواب، يصلون الجمعة وسنستأنف عندها المحادثات رسميا".

    وأضاف غطاس أن "برناردينو ليون موجود هنا أيضا. نأمل أن تكون هذه الجولة هي الختامية"، متوقعا أن تبدأ الجولة الجديدة من المحادثات مساء الجمعة.

    ومن جانبه، أعرب المبعوث الأممي إلى ليبيا، برناردينو ليون، عن تفاؤله، بالرغم من صعوبة التوصل حتى الآن إلى أرضية مشتركة للحل، عقب لقاءات تمهيدية عقدها مع ممثلين للمؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته.

    وتابع ليون: "نحن نقترب من الحل. إن موافقة المشاركين جميعا على الوثيقة الرابعة المقدمة كأساس لحل نهائي هي في حد ذاتها أمر مشجع".

    ويتنازع على السلطة في ليبيا برلمانان وحكومتان؛ الأولى، في العاصمة طرابلس. والثانية في مدينة طبرق، وهي المعترف بها من قبل المجتمع الدولي.

    انظر أيضا:

    ليبيا تفتتح فرعاً للمعهد الروسي للأبحاث الاستراتيجية في البلاد
    مسئول أمريكي يؤكد للثني دعم "حكومة وفاق وطني" في ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik