12:35 22 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    مسلحو داعش

    معارك عنيفة يخوضها الجيش السوري في مدينة الحسكة

    © AP Photo/ The website of Islamic State militants
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40

    أفاد مصدر عسكري لمراسل "سبوتنيك" عن معارك عنيفة متواصلة منذ ليلة أمس بين قوات الجيش السوري ومسلحي تنظيم " داعش " الإرهابي في حي النشوى في مدينة الحسكة الذي سيطر عليه أمس مسلحو التنظيم.

    وذكر المصدر أن تعزيزات الجيش تستمر في الوصول تحضيرا لعملية استعادة الحي من داعش.

    وأشار المصدر ذاته إلى أن نسبة كبيرة من شباب الحسكة، التحقوا بالجيش السوري أو بالقوات المؤازرة له للدفاع عن مدينتهم كما بدأ عدد من الفصائل الكردية بالتنسيق مع الجيش والتي كانت طيلة الفترة الماضية تستنكف عن القتال معه.

    وقال المصدر أن سلاح الجو دمر اليوم رتل سيارات مؤلف من ما يقارب 40 سيارة من نوع همر أمريكية الصنع كانت في طريقها من ريف الحسكة باتجاه الأنبار في العراق، مضيفا أن ما يجري في الحسكة يأتي للتغطية على شيء ما يدبره مسلحو " داعش " إن كان في الرقة أو في الأنبار، حيث أصبح وضع التنظيم في كلتا المحافظتين صعب للغاية خاصة الرقة التي تعني خسارتها بداية النهاية بالنسبة لداعش.

    وعن الوضع الميداني في محافظة درعا أشار المصدر إلى أن مسلحي النصرة بدأووا من الصباح الباكر بمحاولات للهجوم على المدينة تصدى لها الجيش وأوقع في المسلحين عددا كبيرا من القتلى والمصابين إضافة إلى تدمير عدد من الآليات والمدرعات والمقرات التابعة لهم.

    وقال إن المسلحين، هاجموا اليوم حي المنشية بدرعا البلد حوالي الساعة 12 ظهرا مع تغطية مدفعية وصاروخية تمكن الجيش من صد الهجوم، مبينا أن المسلحين وجهوا نداءات الاستغاثة وطلب سيارات الإسعاف لإخلاء القتلى والمصابين عبر أجهزة اتصالاتهم المخترقة من قبل الجيش السوري.

    انظر أيضا:

    سياسية سورية لـ"سبوتنيك": أزمة سوريا من أعقد أزمات العالم بعد الحرب الباردة
    روسيا تعلن عن متابعة تسليح سوريا و"داعش" يعلن "إمارة القوقاز"
    مسؤول سوري لـ "سبوتنيك": واشنطن ليست جدية بالحل السياسي في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    داعش, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik