23:52 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    علي عبد الله صالح

    "المؤتمر الشعبي" يؤكد أنه ليس طرفاً في الصراع في اليمن

    © Sputnik. Anton Denisov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10811

    أكد حزب "المؤتمر الشعبي العام"، الذي يتزعمه الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، أنه ليس طرفاً في الصراع العسكري الدائر حاليا في اليمن، معتبرا أن ما يقال غير ذلك بمنزلة "تضليل إعلامي".

    ونقلت صحيفة "المؤتمر نت" عن مصدر مسؤول في مكتب رئيس المؤتمر الشعبي العام، علي عبدالله صالح، قوله إن "صالح والمؤتمر الشعبي العام وحلفاءه لا يشاركون في القتال الداخلي"، مؤكدا أن "كل ما يقال غير ذلك هو من قبيل التضليل الإعلامي".

    وأوضح المصدر، الذي رفض الافصاح عن اسمه للصحيفة، أن القتال يجري بين "قوات الجيش والأمن واللجان الشعبية من جهة، و"القاعدة" وعناصر "داعش" وما يسمى باللجان الشعبية التابعة للفار هادي" من جهة أخرى.

    وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، قد غادر اليمن إلى السعودية في مارس/ آذار الماضي بعد سيطرة جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) مدعومة بقوات من الجيش اليمني على العاصمة اليمنية صنعاء.

    وتقول الحكومة اليمنية، المدعومة من دول الخليج، إن صالح، الذي أُجبر على ترك السلطة قبل أربعة أعوام، لا يزال يتمتع بنفوذ كبير داخل وحدات الجيش اليمني، الذي أصبح القوة  العسكرية الكبيرة التي يعتمد عليها الحوثيون للسيطرة على أنحاء اليمن.

    وقال المصدر "إن ما ينشر في وسائل الاعلام التابعة للعدوان ولآل سعود وإعلام قرية قطر لا أساس له من الصحة ولا يعدو أن يكون مجرد أكاذيب وافتراءات تعودت هذه الوسائل على ترديدها في إطار العدوان الذي تشنه السعودية على اليمن".

    كان الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح ، أعلن في مايو/ أيار الماضي من أمام منزله المدمر في صنعاء بعد استهدافه بغارة جوية من قبل قوات التحالف الذي تقوده السعودية، تحالفه رسمياً لأول مرة مع الحوثيين.

    وتقود السعودية حملة عسكرية ضد الحوثيين وقوات الجيش اليمني، منذ 26 مارس/ آذار الماضي، لكنها لم تمنع الحوثيين من كسب مزيد من الأراضي في اليمن حتى الآن.

    انظر أيضا:

    العواضي: علاقة المؤتمر الشعبي العام بحركة أنصار الله للدفاع عن اليمن
    حزب "المؤتمر": التوصل لهدنة في رمضان مرتبط بوقف "العدوان"
    صالح يعلن رسميا تحالفه مع الحوثيين ويحذر من "قلب الموازين" إن لم يتوقف العدوان
    الكلمات الدلالية:
    الحوثيون, على عبدالله صالح, قطر, المملكة العربية السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik