14:58 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    تفجيرات اغتيال النائب العام المصري

    البرلمان العربي يستنكر بشدة اغتيال النائب العام المصري

    © AFP 2017/ Khaled Desouki
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 35 0 0

    استنكر البرلمان العربي بشدة التفجير الإرهابي الذي استهدف النائب العام المصري، هشام بركات، في القاهرة معتبرا أنه يأتي في وقت حرج تشهد فيه الأمة العربية مخططات لإغراقها في دوامة من العنف والتوتر.

    وأعرب رئيس البرلمان العربي، أحمد بن محمد الجروان، في بيان أصدره الثلاثاء، عن تعازيه لأسرة الشهيد وللرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والشعب المصري في مقتل الشهيد هشام بركات.

    وقال الجروان إن "استهداف النائب العام في شهر رمضان المبارك واغتياله أثناء صيامه، عملٌ مشين يبين مدى ظلامية هذه الجهات الإرهابية التي لا تراعي حرمة الشهر المعظم ولا النفس المؤمنة الصائمة".

    وأكد أن "البرلمان يقف بقوة ضد أشكال الإرهاب والاغتيالات المقيتة كافة، التي تهدف إلى الإخلال بالسلم الاجتماعي ونشر العنف"، مشيراً إلى أن "هذه العملية تتزامن مع الحوادث الإرهابية الأخيرة في الوطن العربي التي تصب جميعها في توقيت حرج بهدف إغراق الأمة العربية في حالة من العنف والتوتر".
    كما شدد رئيس البرلمان العربي على أن مثل هذه الأعمال الآثمة لن تثني الشعب المصري وقيادته عن المضي قدما نحو "العودة بمصر إلى مكانتها الرائدة كقلب للأمة العربية وتحقيق طموحات الشعب المصري في الأمن والتنمية والحياة الكريمة".

    انظر أيضا:

    الرئاسة المصرية تنعي النائب العام، وتعلن وقف الإحتفالات بـ 30 يونيو
    موسكو تدين الهجوم الإرهابي في القاهرة الذي أودى بحياة المدعي العام المصري
    واشنطن تدين حادث اغتيال النائب العام المصري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik